نونيز يتعرض لعقوبة قاسية بعد شجاره الشهير في كوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
من مشاركة داروين نونيز مع منتخب الأوروغواي في بطولة كوبا أمريكا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" عن معاقبة 11 لاعبًا من منتخب الأوروغواي، وذلك بسبب الأحداث التي رافقت مباراة الفريق ضد كولومبيا، في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، الشهر الماضي. ويبرز في قائمة اللاعبين المُعاقبين اسم مهاجم ليفربول الإنجليزي، داروين نونيز (25 عامًا)، الذي أوقف 5 مباريات.

وبالإضافة إلى نونيز، تم إيقاف رودريغو بنتانكور 4 مباريات، وكل من ماتياس أوليفيرا ورونالدو أراوخو وخوسيه ماريا خيمينيز 3 مباريات، في حين غُرّم كل من سانتياغو ميليو وماتياس فينا وسيباستيان كاسيريس وإيميليانو مارتينيز وفاكوندو بيليستري وبراين رودريغيز 5 آلاف دولار، من دون إيقافهم، حسب ما جاء في بيان الاتحاد القاري.

واشتبك لاعبو الأوروغواي مع الجماهير الكولومبية عقب خسارة منتخبهم 0-1، في نصف نهائي البطولة القارية، التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة بين 20 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز الماضيَين.

ووجّه داروين سلسلة من اللكمات إلى مشجعين كولومبيين، بعدما قفز إلى المدرجات في ملعب "بنك أوف أمريكا" عقب مباراة شهدت خشونة زائدة وأعمال عنف، وانتهت بخسارة الأوروغواي أمام كولومبيا.

وبرّر مدافع الأوروغواي ونادي أتلتيكو مدريد، خوسيه ماريا خيمينيز، ما قام به زملاؤه بالخوف على سلامة أفراد عائلاتهم وأحبائهم الذين كانوا يشاهدون المباراة؛ حيث قال: "هذه كارثة. كانت عائلتنا في خطر. كان علينا الذهاب إلى المدرّجات لإخراج أحبائنا، مع أطفالنا حديثي الولادة".

وأضاف خيمينيز: "لم يكن هناك عنصر شرطة واحد.. أتمنى على من ينظّم هذه الأحداث أن يكون أكثر حذرًا مع العائلات. في كل مباراة يحدث هذا لأن هناك أشخاصًا لا يعرفون كيفية التعامل مع كأسين من الكحول".

وكانت الغالبية العظمى من الجماهير تؤازر المنتخب الكولومبي من دون أي حواجز تفصل بينهم وبين جماهير الأوروغواي.

غياب طويل ينتظر داروين نونيز

ومن المؤكد أن غياب لاعب من مستوى نونيز كثيرًا على الأوروغواي التي تخوض مباراتيها المقبلتين في تصفيات مونديال 2026 ضد الباراغواي في السادس من سبتمبر/ أيلول المقبل، وفنزويلا بعدها بـ4 أيام.

كما سيغيب نجم ليفربول عن المباريات ضد بيرو والإكوادور في أكتوبر/ تشرين الأول، وكولومبيا بالذات في نوفمبر/ تشرين الثاني.

شارك: