كوبا أمريكا | مباراة الأوروغواي وكولومبيا تنتهي بفضيحة كبيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 13:57
من مباراة الأوروغواي وكولومبيا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة الأوروغواي وكولومبيا التي أقيمت، فجر الخميس، على ملعب "بنك أوف أمريكا" في مدينة شارلوت لحساب نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 وقوع فضيحة كبيرة، وحدوث مشاهد مرعبة بعد نهايتها.

وانتهت المواجهة بين "لا سيلستي" وكولومبيا في المربع الذهبي لكوبا أمريكا، بفوز منتخب "لوس كافيتيريوس" بنتيجة (1-0)، ليتأهل لخوض النهائي.

وسيواجه منتخب كولومبيا في النهائي نظيره الأرجنتيني، وذلك في موقعة ينتظر أن تكون بين المنتخبين الذين قدما أفضل المستويات خلال البطولة المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية.

مباراة الأوروغواي وكولومبيا تنتهي بفضيحة 

وشهدت مباراة الأوروغواي وكولومبيا في نصف نهائي كوبا أمريكا الكثير من التوتر بين لاعبي الفريقين فوق أرضية الملعب، ولكن هذا التوتر زاد وانتقل إلى المدرجات بين مشجعي المنتخبين اللذين دخلا في شجار واشتباكات.

وساءت الأمور أكثر بصعود عدد من لاعبي منتخب الأوروغواي إلى المدرجات، واشتباكهم مع مشجعي منتخب "لوس كافيتريوس"، وذلك دون تدخل يذكر من المنظمين والشرطة في مشهد نادرًا ما يحدث في البطولات الكبيرة.

واختلط "الحابل بالنابل" على أرض الملعب، وتوترت الأجواء أكثر بصعود عدد من لاعبي منتخب "لا سيلستي" إلى المدرجات لحماية عائلاتهم على غرار خوسيه ماريا خيمنيز ورونالد أراوخو وداروين نونييز، علمًا أن هذا الأخير تلقى لكمة من أحد مشجعي كولومبيا.

وتعرضت والدة مانويل أوغواراتي لاعب منتخب الأوروغواي إلى الإغماء، وعلّق خيمينز مدافع "لا سيسلستي" على هذه الأحداث، بقوله: "إنه لأمر مخز، كانت عائلتنا في خطر ولم تفعل الشرطة أي شيء، كان علينا الذهاب إلى المدرجات لحماية أحبائنا، وبعضهم كان لديه أطفال. لم يكن هناك سوى شرطي واحد".

ومن جهته، تحدث إيغناسيو ألونسو، رئيس الاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم عن هذه الأحداث، قائلًا: "اللاعبون ببساطة ذهبوا لحماية عائلاتهم، لقد أصبح الوضع أسوأ، لكنني أعتقد أنه رد فعل طبيعي، لقد تعرضنا لمحاولة اقتحام المنصة الرئاسية، فقد ألقوا أشياء علينا، واضطررنا إلى إحضار أطفال لحمايتهم".

وبالإضافة إلى ما وقع في مباراة الأوروغواي وكولومبيا من أحداث، شهدت النسخة الحالية من كوبا أمريكا حدوث فضائح أخرى مثل سوء أرضية الملاعب بشهادة لاعبي ومدربي المنتخبات، وارتفاع درجات الحرارة التي أدت إلى سقوط حكمًا مساعدًا مغشيًا عليه في إحدى المباريات، وأمور أخرى تدفع لطرح الكثير من علامات الاستفهام حول استعداد الولايات المتحدة الأمريكة لاستضافة كأس العالم 2026 برفقة كندا والمكسيك.

شارك: