نقل مباراتي المولودية وبلوزداد إلى ملعب مصطفى تشاكر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-19
نادي مولودية الجزائر يطمح للظهور بشكل مميز في الموسم الجديد (Facebook/mcalger.officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر متطابقة أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم استقر على قرار نقل مواجهتي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، في إياب الدوري التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بعد فضحية ملعب نيلسون مانديلا الذي احتضن مباراة مولودية الجزائر ونادي واتانغا الليبيري، يوم الأحد 18 أغسطس/ آب.

وفازت مولودية الجزائر بنتيجة هدفين لهدف على نادي واتانغا الليبيري (قرر لعب مباراتيه في الجزائر)، في ذهاب الدوري التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، وسط ضجّة جماهيرية وإعلامية واسعة بسبب الحالة المزرية التي كان عليها الملعب.

وكانت أرضية ملعب نيلسون مانديلا في وضعية سيئة جدًّا، رغم أن الملعب جديد ويصنف في خانة أفضل وأجمل الملاعب في القارة السمراء، كما تم تداول فيديو يظهر انتشار الأوساخ بمدرجات الملعب، اتضح أنّها تعود لمخلفات مباراة مولودية الجزائر ومولودية وهران في الجولة الختامية من الدوري الجزائري للمحترفين، يوم 14 يونيو/ حزيران الماضي.

ملعب مصطفى تشاكر يحتضن مواجهتي المولودية وبلوزداد

وأكدت مصادر "winwin" استقرار المسؤولين على تنظيم المواجهتين الأفريقيتين المقبلتين لمولودية الجزائر وشباب بلوزداد، على ملعب مصطفى تشاكر بمحافظة البليدة 50 كلم جنوبي العاصمة الجزائرية، على اعتبار أن هذا الملعب مؤهل من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاستضافة المباريات الدولية.

وتلعب مولودية الجزائر مباراة العودة أمام نادي واتانغا الليبيري، يوم 22 أغسطس/ آب، على ملعب مصطفى تشاكر، في وقت سيستضيف فيه نادي شباب بلوزداد منافسه ليوبار الكونغولي في الدور ذاته، يوم السبت 24 أغسطس، علمًا أن النادي الجزائري فاز ذهابًا ببرازافيل بهدفين من دون رد.

ولن يكون هذا التغيير الوحيد فقط، حيث أجرى الاتحاد الجزائري لكرة القدم تعديلًا على برنامج الدورة الإقصائية لمنطقة شمال أفريقيا المؤهلة لدوري أبطال أفريقيا سيدات، حيث تم نقل مواجهة نادي فتيات أقبو الجزائري والنادي الرياضي لسوسة التونسي من ملعب نيلسون مانديلا إلى ملعب مصطفى تشاكر، وذلك يوم 30 أغسطس المقبل.

وتسبب كل ذلك في قيام وزير الرياضة الجزائري، عبد الرحمن حماد، بإقالة مدير المركب الأولمبي، محمد بوضياف، وإسماعيل محمد سعيد، المسؤول عن ملعبي 5 يوليو ونيلسون مانديلا، "نظرًا للتسيب والتهاون، وتقصير المعني في أداء مهامه"، مع تكليف السيد ياسين قادة بتسيير شؤون المركب الأولمبي.

شارك: