نغولو كانتي نجم اتحاد جدة يثير الجدل بشأن مستقبله

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 16:44
الفرنسي نغولو كانتي جاهز للمشاركة في كأس أمم أوروبا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لمح الفرنسي نغولو كانتي نجم اتحاد جدة السعودي، إلى إمكانية عودته مجددًا للعب في الدوريات الأوروبية، لكن استبعد في الوقت ذاته الانضمام إلى باريس سان جيرمان حاليًّا، بالرغم من وجود اهتمام بخدماته في وقت سابق.

وقد تم استدعاء كانتي من قبل المدرب ديديه ديشامب للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، حيث أعطى مؤشرات إيجابية بعد مشاركته ضد لوكسمبورغ وديًّا، ما يوحي بأنه جاهز للمشاركة مع منتخب فرنسا في المسابقة القارية.

وبرر ديشامب ذلك قائلًا: "أستطيع أن أفهم أن مشجعي المنتخب الفرنسي لم يتابعوا مساره –يقصد كانتي-، إذ إنه الآن في السعودية، وهذا أمر أكثر تعقيدًا، فقد خرج من موسم 2022-23 بإصابة خطيرة، ولكن من دون ذلك لكان جزءًا من قائمتي لكأس العالم في قطر".

وأوضح مدرب منتخب فرنسا: "بعد ذلك، قدم موسمًا كاملًا، واستعاد كل قدراته، وبفضل خبرته وإمكاناته البدنية الكبيرة، أنا مقتنع بأن المنتخب الفرنسي سيكون أفضل معه". فيما أشار اللاعب إلى مراهنته على التألق في الدوري السعودي، للعودة مجددًا إلى صفوف منتخب "الديكة".

ماذا قال نغولو كانتي نجم اتحاد جدة عن مستقبله؟

وخلال مقابلة مع عادل رامي عبر برنامج "تيلي فووت"، سئل كانتي عن إمكانية عودته لأوروبا، حيث أشار إلى أهمية الدوري الإنجليزي الممتاز والكرة الأوروبية بالنسبة له، ومعترفًا بأنهما يثيران دائمًا اهتمامه.

ومع ذلك، أوضح نجم اتحاد جدة أنه لم يتخذ قرارًا نهائيًّا بعد، بشأن عودته إلى أوروبا، قائلًا: "أعتقد أن هذه الأسئلة نحتاج إلى التفكير فيها، من المبكر الآن اتخاذ هذه الخطوة".

وتم سؤال كانتي أيضًا عن احتمال الانضمام إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث أكد أنه لا يرى نفسه هناك، قائلًا: "أنا باريسي. لكنني لا أعتقد ذلك. كانت هناك احتمالات في وقت سابق، لكن ذلك لم يحدث".

وأتم: "اليوم رأيت مسار النادي في دوري أبطال أوروبا وفي الدوري الفرنسي، بصراحة لديهم خط وسط رائع وفريق رائع، هذا ليس شيئًا أضعه في رأسي.. الأمور واضحة جدًّا".

وخاض نجم اتحاد جدة 44 مباراة مع ناديه السعودي في جميع المسابقات خلال موسم 2023-24. سجل من خلالها 4 أهداف، وقدم 6 تمريرات حاسمة، وفق بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

شارك: