هل يوافق نادي الاتحاد السعودي على رحيل "دينامو" الوسط؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:59
من تدريبات نادي الاتحاد السعودي استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد 2024-25 (x/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية خلال الساعات الماضية أن لاعب وسط نادي الاتحاد السعودي نغولو كانتي دخل ضمن اهتمامات فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، فإن وست هام يونايتد تواصل مع مسؤولي النادي الجداوي للاستفسار عن إمكانية ضم كانتي هذا الصيف.

وأوضح رومانو عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "جرت محادثات مباشرة بين وست هام يونايتد وبعض المقربين من النجم الفرنسي، ولكن نادي الاتحاد السعودي تمسك بموقفه بشأن عدم بيع نجمه، خاصة أنه من العناصر الأساسية في مشروع الفريق للموسم الجديد".

وكان كانتي قد ظهر بصورة مميزة خلال مشاركته الدولية الأخيرة مع المنتخب الفرنسي في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، وعاد "دينامو" وسط الملعب إلى قائمة "الديوك" بعد غياب دام لأكثر من عامين.

وشهدت بطولة "يورو 2024" تتويج المنتخب الإسباني باللقب، بعد التفوق على رفاق كانتي في نصف النهائي 2-1، ثم الفوز على إنجلترا في المباراة النهائية بالنتيجة ذاتها.

أرقام نغولو كانتي مع نادي الاتحاد السعودي

تعاقد نادي الاتحاد السعودي مع كانتي خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي، وسريعًا، تمكن متوسط الميدان الفرنسي من فرض نفسه "عنصرًا لا غنى عنه" بتشكيلة الفريق السعودي، الذي يرتبط معه بعقد حتى يونيو/ حزيران 2026.

وتمكن صاحب الـ33 عامًا من إحراز 4 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة خلال مبارياته الـ44 مع الاتحاد، ووفقًا لمصادر متنوعة، فإن مستويات كانتي المميزة أعادته إلى قائمة المنتخب الفرنسي، الذي خاض معه 61 مباراة دولية، سجل فيها هدفين، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

البرازيلي فابينيو والفرنسي كانتي ساهما في فوز الاتحاد على الوحدة بثلاثية


ورغم تألقه اللافت فرديًا، كان موسم كانتي الأول مع نادي الاتحاد السعودي سيئًا، ولم يستطع الظفر بأي لقب، وتراجع ترتيب النادي للمركز الخامس في دوري روشن السعودي، والذي تُوّج "النمور" بلقبه في الموسم الماضي 2022-23.

وبخلاف خسارة لقب دوري روشن السعودي الذي حسمه نادي الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، ودّع الاتحاد بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، كما فشل النادي الجداوي في الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بالإضافة إلى الخروج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

شارك: