مفاجأة.. نغولو كانتي قريب جدًا من العودة إلى الـ"بريميرليغ"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-19 11:30
الفرنسي نغولو كانتي أحد أبرز نجوم يورو 2024 يقترب من الرحيل عن صفوف الاتحاد السعودي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات نغولو كانتي نجم منتخب فرنسا وعلى نحو مفاجئ، قريبًا للغاية من مغادرة ناديه الاتحاد السعودي، والعودة إلى أجواء منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية محلية.

وكان كانتي قد انتقل إلى صفوف الاتحاد بتاريخ 1 يوليو/ تموز 2023، في صفقة انتقال حر كلّفت إدارة النمور مبلغ 15 مليون يورو (تقاضاها كانتي لوحده)، وذلك بعد أن قضّى 7 مواسم كاملة بين أسوار نادي تشيلسي.

ولئن لم يكن مرور نغولو كانتي بذات إبهاره الأوروبي، في أولى مواسمه بدوري روشن السعودي، غير أنّه توهّج على نحو لافت في كأس أمم أوروبا الأخيرة التي استضافتها ألمانيا، والتي بلغ فيها محطة نصف النهائي رفقة منتخب "الديوك"، قبل مغادرة المنافسة بعد الهزيمة من بطلة اليورو، إسبانيا بنتيجة (1-2).

اليورو يعيد نغولو كانتي إلى الدوري الإنجليزي

من الأساس، اعتُبرت دعوة المدرب ديدييه ديشان لنجم خط وسط الاتحاد للمشاركة في اليورو مفاجأة بحد ذاتها، نظرًا لموقف بطل مونديال 1998 من الدوريات "غير المصنّفة" مقارنة بنظيرتها الكبرى في أوروبا، غير أنّ مردود "الغزال الأسمر" في اليورو فنّد كل تلك الأحكام المسبقة، وأدار الرقاب مجددًا لأيقونة "البلوز" السابقة.

من الفرق التي انبهرت بمردود نغولو كانتي الذي خاض 6 مباريات كاملة في اليورو، حيث كان قطعة أساسية في تشكيلة "الزرق"، نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، الذي يعدّ مدربه الإسباني يولين لوبيتيغي من أشدّ المعجبين بالدولي الفرنسي، حيث حاول ضمّه سابقًا خلال فترة إشرافه على ريال مدريد الإسباني.

وفي هذا السياق، أكدت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أنّ إدارة "المطارق" تجري مفاوضات متقدمة للغاية مع نظيرتها في نادي الاتحاد، من أجل انتقال كانتي وعودته مجددًا إلى إنجلترا، بعد عام واحد عن مغادرتها.

واللافت أنّ المصدر أضاف بأنّ إدارة الفريق السعودي لا تمانع انتقال اللاعب البالغ 33 عامًا، كيف لا وهي التي ستستفيد من مبلغ مُجز جرّاء الصفقة، التي قد تصل قيمتها إلى حوالي 24 مليون يورو.

وعلى الرغم من أنّ نغولو كانتي يشعر بالسعادة في جدة بحسب المصدر، ولم يكن يخطّط للرحيل سريعًا عن أجواء دوري روشن، إلاّ أنه لا يمانع العودة إلى "البريميرليغ"، حيث عاش أزهى فترات مسيرته، حين توّج في مناسبتين بلقب الدوري (2016 مع ليستر و2017 مع تشيلسي)، قبل أن يهيمن على أوروبا مع النادي اللندني بحصوله على ألقاب، دوري أبطال أوروبا (2021) والدوري الأوروبي (2019) وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية (2021).

من جانبه، يأمل وست هام، تاسع الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، حسم صفقة كانتي، لتعزيز خط وسطه الدفاعي، الذي ما يزال ثغرة في الفريق، برغم استقطاب نجم مانشستر سيتي كالفن فيليبس، مُعارًا في الموسم الماضي، والذي فشل في إثبات نفسه.

جدير بالذكر أنّ كانتي لعب في صفوف الاتحاد الموسم الماضي 44 مباراة، باحتساب جميع المسابقات أي بمعدل 3822 دقيقة، سجّل خلالها 4 أهداف ومنح 6 تمريرات حاسمة.

شارك: