نغولو كانتي.. عودة "مفاجئة" لزميل محرز إلى الواجهة الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 15:43
نغولو كانتي نجم اتحاد جدة السعودي ومنتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد نغولو كانتي نجم نادي اتحاد جدة، للتألق في الساحة الأوروبية من خلال أدائه الرائع مع منتخب فرنسا في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، رغم تقدمه في السن وانتقاله إلى الدوري السعودي الصيف الماضي.

أثبت كانتي في بطولة أمم أوروبا أن العمر مجرد رقم. ليس هذا فقط، بل أن اللعب خارج القارة الأوروبية لا يعني بالضرورة انخفاض الأداء، كما حدث مع مارسيليو بروزوفيتش الذي واجه انتقادات في كرواتيا.

مفاجأة ديشامب

في هذه النسخة من بطولة أمم أوروبا كان سماع اسم لاعب نادي اتحاد جدة، نغولو كانتي في قائمة المدرب ديديه ديشامب مع فرنسا أمرًا غير متوقع وبمثابة مفاجأة من العيار الثقيل.

ولم يكن يتصور البعض أن زميل النجم الجزائري رياض محرز في ليستر سيتي سابقًا، سيصبح لاعبًا أساسيًا لا يمكن الاستغناء عنه، حتى وصل إلى أن يكون اللاعب الوحيد الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراتين متتاليتين، الأولى ضد النمسا والثانية أمام هولندا.

نغولو كانتي.. استعادة أمجاد الماضي

يبدو أن عمر كانتي البالغ 33 عامًا لم يشكل عائقًا أمامه، فقد بدت الملاعب مثل فيلتينس أرينا وريد بول أرينا وكأنها آلة زمنية، حيث أعاد النجم الفرنسي إلى الأذهان أيامه البراقة في ليستر سيتي، والتي شهدت تقديمه عروضًا مميزة في إنجلترا.

نغولو كانتي

وقتها كان كانتي من أفضل اللاعبين في مركزه ولعب دورًا محوريًا في فوز فريقه ليستر بلقب الدوري الإنجليزي التاريخي مع "الثعالب"، وكذلك دوري أبطال أوروبا مع "البلوز" بالإضافة إلى ألقاب أخرى.

رحلة العودة إلى القمة

كرة القدم قاسية، وكانتي شهد هذا الواقع بنفسه. موسم سيئ واحد 2022-23، كان كافيًا ليعتقد الكثيرون أن وقت الدولي الفرنسي في القمة قد انتهى.

وقالوا عنه إنه لم يعد يناسب تشيلسي ولا أي فريق كبير آخر، فاتخذ كانتي طريق السعودية للانضمام إلى كريم بنزيما في نادي اتحاد جدة. ولكن، كم فريقًا أوروبيًا يرغب في التعاقد معه الآن؟ وما سعر لاعب مثل كانتي؟

نجم لا يمكن الاستغناء عنه

أداؤه المتميز في دورة ألمانيا حتى الآن جذب إليه الاهتمام مجددًا، وهو أمر طبيعي بعد نيله جوائز أفضل لاعب في مباراتي النمسا وهولندا، والذي يعكس قيمة لاعب متكامل وحيوي بالنسبة لمنتخب فرنسا وصيف بطل العالم.

من المنطقي أن يستمر ديشامب في الاعتماد عليه رغم شكوك الكثيرين. لا يتعلق الأمر فقط بأدائه في وسط الميدان الدفاعي، بل أيضًا بأنه أصبح أحد العناصر الهجومية الرئيسية للمنتخب الفرنسي في بناء اللعب.

يتمتع نغولو كانتي بسرعة كبيرة في اللعب، قوي بدنيًا، ويعرف كيفية استرداد الكرة ونقلها نحو الأمام، بالمختصر المفيد هو لاعب متكامل على مستوى مركزه.

شارك: