نجوم السعودية تسطع في أبطال آسيا وفرحة كويتية لم تكتمل

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-27 01:33
بحضور نجمه البرازيلي نيمار جونيور.. الهلال يكتفي بالتعادل أمام ضيفه نافباخور الأوزبكي (Twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته الثانية التي تُبَثّ على منصة "winwin" إلى أبرز الأحداث التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، من السعودية إلى الكويت وصولًا لقطر، نستضيف فيه محللين رياضين للحديث عنها.

نتناول في حلقتنا لهذا الأسبوع الظهور الأول لنجوم الدوري السعودي في مسابقة دوري أبطال آسيا، وكذلك عودة الكرة الكويتية للتنفّس، رغم السقوط المدوّي لمنتخبها الأولمبي لكرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية "هانغتشو 2022".

أول ظهور لنجوم الدوري السعودي آسيويًا

اتجهت الأنظار خلال افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، إلى الظهور الأول لنجوم الدوري السعودي في البطولة الآسيوية، خاصة لأندية الاتحاد والنصر والهلال.

البداية كانت مع فريق اتحاد جدة، الذي تفوّق بثلاثية نظيفة على أجمك الأوزبكي، رغم غياب نجمه الفرنسي كريم بنزيما، فإنها شهدت تألق رومارينيو الذي سجّل ثنائية، وتعرّض مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله للإصابة.

وفي المباراة الثانية، فشل النجم البرازيلي نيمار في قيادة الهلال لتحقيق الفوز على نافباخور الأوزبكي، وانتهت المواجهة بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وهو ما فتح باب الانتقادات في وجه المدرب خورخي خيسوس.

بينما تعرّض الممثل الثالث للكرة السعودية الفيحاء لهزيمة أمام أهال التركماني بهدف نظيف، فيما عاد النصر بفوز ثمين بهدفين دون رد من مغامرته المشوقة في إيران، التي حلّ خلالها ضيفًا على "العنيد" برسبوليس.

ودافع المحلل الرياضي السعودي، عيد المسحل، عن مدرب الهلال خورخي خيسوس، خلال مداخلته في برنامج "خليجي"، واعتبر أنّ مسألة انتقاده فيها تضخيم كبير من بعض وسائل الإعلام.

الكرة الكويتية تبحث عن مخرج

حظيت الكرة الكويتية بأسبوع رائع، بعد نجاح المنتخب الأولمبي لكرة القدم في الصعود إلى نهائيات كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا، وهي النتيجة التي أسعدت الشارع الرياضي الكويتي، الذي التقط الأنفاس بعد غيابه عن البطولات القارية.

ثم عادت خيبة الأمل من جديد لتسيطر على أجواء الكرة الكويتية، خلال مشاركة المنتخب الأولمبي في الألعاب الآسيوية، ليتعرض لهزيمة ثقيلة بنتيجة 9-0 أمام نظيره الكوري الجنوبي.

وطالب المحلل الرياضي، عمر الدويسان، الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالتدخل، لوضع خطة بعيدة المدى، والعمل على تطوير الدوري المحلّي، الذي اعتبره مُعرقِلًا لتطوّر اللاعبين.

كل هذا وأكثر تتابعونه في العدد الثاني من برنامج "خليجي" الذي يبث مساءَ كل ثلاثاء على منصة "winwin".. كونوا في الموعد.

شارك: