المدافع "الهداف" يُعزز رقمه التاريخي في مباراة الأهلي وضمك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
-
آخر تعديل:
2024-09-20 22:09
مدافع ضمك فاروق شافعي يتألق في دوري روشن السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل المدافع الجزائري فاروق شافعي هدفًا خلال مباراة الأهلي وضمك أمسية الجمعة 20 سبتمبر/ أيلول، ضمن الجولة الرابعة من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2024-25.

وانتهت مباراة الأهلي وضمك بفوز صعب لأصحاب الأرض بنتيجة 4-2، وجاءت أهداف الفريق الأهلاوي عن طريق غابرييل فيغا وروبرتو فيرمينو وإيفان توني الذي سجل هدفين، فيما أحرز لضمك أيمن فلاتة وفاروق شافعي.

وبتسجيله في الشباك الأهلاوية، عزز قائد ضمك من رقمه الرائع في دوري المحترفين السعودي، بعد أن وصل إلى هدفه رقم 19 في المسابقة؛ ليكون الهداف التاريخي للمدافعين في المسابقة المحلية.

وتعاقد ضمك مع شافعي في يناير/ كانون الثاني 2020، وينتهي عقده الحالي مع ناديه في يونيو/ حزيران 2025، وتبلغ قيمته السوقية 250 ألف يورو، وذلك استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

بعد مباراة الأهلي وضمك.. أرقام فاروق شافعي في دوري روشن السعودي

خاض المدافع الجزائري 127 مباراة عبر تاريخه ببطولة دوري روشن السعودي، واستطاع هز الشباك 19 مرة وقدم 5 تمريرات حاسمة، علمًا بأن المدافع صاحب الـ34 عامًا يمتلك في رصيده 7 مباريات دولية مع المنتخب الجزائري، أحرز خلالها هدفًا.

وبشكل عام، لعب شافعي 131 مباراة مع ضمك عبر كل المسابقات، وسجل 19 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة، ويُعد من أهم أعمدة فريقه خلال السنوات الماضية.

وبدأ المدافع الجزائري مسيرته الكروية مع نادي مولودية الجزائر، وتدرج في فئاته السنية المختلفة، ثم انضم إلى الفريق الأول بنادي اتحاد العاصمة عام 2010.

فاروق شافعي, ديربي الجنوب, ضمك وأبها


وقضى فاروق شافعي 9 سنوات مع اتحاد العاصمة، ثم عاد إلى مولودية الجزائر، ولعب في صفوفه لمدة 6 أشهر، قبل أن يحط الرحال في نادي ضمك السعودي.

وعبر مسيرته في الكرة الجزائرية، حصد مدافع ضمك الحالي مع اتحاد العاصمة لقب الدوري 3 مرات، والكأس مرة واحدة، وخاض مع الفريق 236 مباراة عبر كل المسابقات، واستطاع هز الشباك 23 مرة، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

يُذكر أن مباراة الأهلي وضمك أعادت الفريق الأهلاوي لطريق الانتصارات، وجعلته يرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، فيما تجمد رصيد ضمك عند 3 نقاط في المركز الخامس عشر.

شارك: