الأهلي يروض ضمك "العنيد" ويعود لسكة الفوز في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
-
آخر تعديل:
2024-09-20 22:06
مهاجم الأهلي إيفان توني كان أحد أبرز مفاتيح فوز "الراقي" على ضمك (X/ALAHLI_FC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الأهلي السعودي في العودة إلى سكة الانتصارات ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين في كرة القدم، إثر تغلبه اليوم الجمعة، على ضيفه ضمك بنتيجة (4-2) في مباراة مجنونة لحساب المرحلة الرابعة من المسابقة.

ونجحت كتيبة المدرب الألماني ماتياس يايسله في استعادة توازنها بعد عجزها عن حصد النقاط الثلاثة في آخر جولتين، حيث سقطت في ميدان الفتح بهدف دون رد، وتعادلت في قمة المرحلة الثالثة الماضية على ميدان النصر بهدف لمثله.

وكان الأهلي مطالبًا بتحقيق نتيجة إيجابية أمام جماهيره الكبيرة في "الجوهرة المشعّة"، لذلك تمّ الدفع بتشكيلة هجومية بحضور الوافد الجديد في خط المقدمة الإنجليزي إيفان توني، بدلًا عن قائد الفريق البرازيلي روبيرتو فيرمينو، الذي ظلّ احتياطيًا.

الأهلي وشوط أول ببداية مثالية وإنهاء سيئ

استهلّ "الراقي" المباراة بضغط مبكّر سرعان ما أسفر عن الجديد على مستوى النتيجة، وقبل انقضاء ربع الساعة الأول من المواجهة وتحديدًا في الدقيقة (13)، نجح الإسباني غابي فيغا في توقيع هدف الأسبقية باستغلال مميز لعرضية توني، الذي بصم على أولى مساهماته مع فريقه الجديد.

بداية الأهلي المثالية في المباراة كانت من المفترض أن تعطي دفعة معنوية كبيرة لهجومه لتأمين النتيجة بأهداف أخرى، غير أنّ العكس هو ما حدث، إذ شنّ الضيوف عددًا من الغارات الهجومية التي أقلقت راحة الحارس إدوارد ميندي في أكثر من مناسبة.

8 دقائق كاملة مُنحت كوقت بديل في الشوط الأول، واصل فيها هجوم ضمك ضغطه على الدفاعات الجدّاوية، التي انهارت في الثواني الأخيرة قبل صافرة الحكم لنهاية الشوط، بقبولها هدف التعادل الذي حمل توقيع أيمن فلاتة من تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة (45+9).

توني يعلن عن نفسه وفيرمينو يلعب دور البطولة

في سيناريو سريع شهدته بداية الشوط الثاني ردّ الأهلي سريعًا على ضمك بنفس الطريقة، من خلال هزّ شباكه مجددًا، وهذه المرة مع تغيير في الأدوار، حيث تكفّل غابي فيغا بالتمريرة الحاسمة وإيفان توني بوضعها في الشباك، معلنًا أول أهدافه بالقميص "الأخضر" في الدقيقة (46).

وبعد هدف الشوط الثاني المبكر، وبشكل غريب عادت كتيبة المدرب يايسله إلى الخلف، وخفّت حدّة هجومها، تاركة المجال لضمك من أجل ترتيب أوراقه والعودة إلى أجواء اللقاء، وهو الذي حصل، فبعد تهديد جدي بارز بقدم الحبيب ديالو تصدّى له باقتدار الحارس السنغالي ميندي، نجح الزوّار في إعادة اللقاء إلى نقطة بدايته من خلال متابعة رأسية للمدافع الجزائري فاروق شافعي داخل المنطقة، لكرة مرتدة من العارضة، بعد تسديدة رائعة للروماني نيكولاي ستانسيو لركلة حرة مباشرة في الدقيقة (66).

فيما تبقى من الوقت، سعى الأهلي كثيرًا لاستعادة تفوقه من خلال إقحام عناصر جديدة أهمها البرازيلي فيرمينو، في مقابل سحب عدد من النجوم أهمهم محرز وكيسي وفيغا، وكان الهجوم الأهلاوي قريبًا جدًا من استغلال فرصتين مهمتين أتيحتا له في الدقيقة (75) من رأسية الأرجنتيني إيبانيز بعد تألق حارس ضمك في ردها، ثم انفراد صريح من توني في الدقيقة (83)، أخفق فيه مهاجم برنتفورد السابق في وضع الكرة داخل المرمى.

ثم عادت الكتيبة الخضراء، لتصنع الحدث في الوقت البديل للقاء الذي قّدّر من الحكم بـ11 دقيقة، ليتمكّن البديل فيرمينو من توقيع الهدف الثالث لفريقه، وتم التحقق من صحة الهدف طويلًا من قِبل تقنية الفيديو المساعد "الفار"، وبعدها عاد توني لوضع مسك الختام على اللقاء بالهدف الرابع في الدقيقة (90+16) في بداية رائعة له مع الأهلي.

الفيحاء المتذيّل يفرض التعادل على أرض الخليج

وفي مباراة ثانية لحساب المرحلة ذاتها، حسم التعادل الأبيض دون أهداف مواجهة الخليج وضيفه الفيحاء، التي أقيمت على أرضية ملعب "الأمير محمد بن فهد".

ولم يستفد الخليج من استضافة اللقاء بين جماهيره لحصد النقاط الثلاثة، ليتجمّد رصيده عند 4 نقاط، عاجزًا عن تحقيق الفوز للمباراة الثالثة تواليًا بعد هزيمته في آخر مرحلتين أمام كل من الشباب (0-1) والتعاون (2-0).

من جانبه، أوقف الفيحاء انطلاقته السلبية في الدوري ووضع حدًا لهزائمه المتلاحقة التي بلغت 3 أمام كل من التعاون (1-0) والنصر (1-4) والرائد (0-5) ، لينجح في تدشين عدّاده بالنقطة الأولى في هذا الموسم من ميدان الخليج.

شارك: