الاتحاد يستعرض أمام أجمك والقوة الجوية يعود أمام سباهان

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-18 21:12
من مباراة الاتحاد وأجمك - الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا 2023-2024 (X: Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل فريق اتحاد جدة السعودي مشواره في مجموعات دوري أبطال آسيا للموسم الجديد (2023-2024) بفوزٍ كبيرٍ على أجمك الأوزبكي بثلاثية نظيفة (3-0) اليوم الإثنين 18 سبتمبر/ أيلول، لحساب افتتاح مباريات المجموعة الثالثة.

ووسط عشرات الآلاف من أنصاره بملعب (الملك عبد الله الفيصل) في جدّة، سجّل للاتحاد كل من هارون كمارا في الدقيقة (11)، وأضاف المهاجم البرازيلي رومارينيو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 15 من تصويبة متقنة، و42 من علامة الجزاء.

وخرج مهاجم (النمور) المغربي عبد الرزاق حمد الله متأثرًا بإصابة في الكتف بآخر أنفاس الشوط الأول، وحل بدلًا منه المهاجم السعودي صالح الجمعان، وتشير تقارير إلى أن إقصاءه من المباراة كان قرارًا احترازيًا فقط من المدرب نونو سانتو.

وفي نفس المجموعة، لم يحافظ القوة الجوية العراقي على تقدّمه بهدفٍ، وسقط في ميدانه متعادلًا (2-2) مع سباهان الإيراني، وأدرك التعادل بعدما تأخر في النتيجة (1-2).

وسجّل المهاجم العراقي الشاب علي جاسم (19 عامًا) الهدف الأول لأصحاب الأرض بالدقيقة 26 من تصويبة داخل منطقة الجزاء، لكن سباهان أدرك التعادل بعدها بـ4 دقائق فقط، عبر الظهير الأيمن الإيراني محمد دانشغار.

بعد الاستراحة، تقدّم الفريق الضيف عبر لاعب الوسط الإيراني محمد غرباني في الدقيقة 67، لكن القوة الجوية لم يستسلم، وواصل الضغط الذي أسفر عن هدف التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين فقط عبر نفس اللاعب، علي جاسم.

بتلك النتائج، يتصدر الاتحاد المجموعة الثالثة بـ3 نقاط، ويأتي بعده القوية الجوية وسباهان بنقطة واحدة لكل منهما.

المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2023-2024
الترتيبالفريقالنقاطفارق أهداف
1الاتحاد السعودي33
2القوة الجوية العراقي11
3سباهان الإيراني11
4أجمك الأوزبكي0-3

وفي المجموعة الثانية، انتزع ناساف كاراشي الأوزبكي فوزًا دراماتيكيًا خارج قواعده من الفيصلي الأردني بهدف نظيف (1-0).

وأمام نحو 17 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (عمان الدولي) بصافرة العراقي مهند قاسم، ظل التعادل السلبي (0-0) قائمًا إلى حدود الدقيقة السابعة بعد التسعين، حين منح البديل الأوزبكي، زافارمورود عبد الرحمنوف، فريقه هدف الانتصار القاتل.

شارك: