نجوم الدوري الإيطالي يطلقون حملة لمكافحة العنصرية

2021-06-08 09:01
عدد من نجوم الدوري الإيطالي المشاركين في الحملة (Twitter)
Source
+ الخط -

أطلق لاعبو الدوري الإيطالي لكرة القدم بالتعاون مع لعبة الفيديو الشهيرة fifa21، حملة ضد العنصرية والتميز بكافة أشكاله، ونشرت الأندية الإيطالية على صفحاتها الرسمية عبرمواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر العديد من نجوم الدوري الإيطالي وهم يرددون عبارات تؤكد ضرورة محاربة هذه الظاهرة.

وظهر نجوم الفرق الإيطالية وهم يرتدون قميصا كتب عليه " Keep Racism Out" في رسالة إرشاد للمتابعين بضرورة الابتعاد عن العنصرية، وأطلق بالتزامن معه وسمًا بالكلمات المكتوبة على القميص، إضافة لشعار الحملة "معا ضد كل أشكال التمييز داخل الملعب وخارجه".

وحظي المقطع المنشور بتفاعل كبير من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي. وتعد هذه الحملة بادرة جديدة من قبل نجوم كرة القدم بشكل عام، لمكافحة التمييز العنصري، إذ سبق للعديد من الأندية واللاعبين إطلاق مبادرات مماثلة، ردًا على بعض التصرفات التي تعرض لها لاعبوهم وزملاؤهم.

وعرفت الدوريات الأوروبية الكبرى، حملة تضامن واسعة مع حادثة مقتل جورج فلويد على يد عدد من أفراد الشرطة الأمريكية في أحد أحياء مدينة منيابولس، حيث ما زالت رسائل شجب هذا التصرف قائمة من خلال جلوس اللاعبين "ركوعًا" قبل كل مباراة.

شارك: