نجم منتخب العراق يعترف: لسنا جاهزين ولدينا طلب وحيد من الجمهور

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
لاعبو المنتخب العراقي (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف لاعب منتخب العراق ونادي زاخو أمجد عطوان، بعدم جاهزية أسود الرافدين بدنيًّا، على الرغم من الفوز على عمان في مستهل المشوار بتصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ونجح المنتخب العراقي في حصد العلامة الكاملة من مواجهة عُمان، بعدما تغلب بهدف نظيف حمل إمضاء اللاعب أيمن حسين في الدقيقة 13 من عمر اللقاء، من كرة رأسية متقنة.

وقال عطوان لـwinwin: "إن منتخب العراق حقق نتيجة مهمة جدًّا، من خلال تحقيق الانتصار على نظيره العماني أمس الأول الخميس، الفوز كان مهمًّا جدًّا، لتكون بدايتنا أفضل ما يكون في مشوار التصفيات الصعب، أعتقد أن الانتصار تحقق بفضل جهود الكادر التدريبي بقيادة كاساس والاتحاد العراقي، وجميع من ساندنا طيلة المرحلة الماضية".

منتخب العراق ليس جاهزًا بدنيًّا!

وأضاف: "منتخب العراق ليس جاهزًا بدنيًّا، ونحن نعترف بهذا الأمر وأعتقد بأنه واضح للجميع، بسبب ابتعاد أغلب اللاعبين عن المباريات الدولية، وحتى المباريات مع أنديتنا، لأننا في بداية موسم جديد، أتمنى من الجميع مراعاة هذه الجوانب قبل الحديث عن المستوى، ونحن نعدكم بالتحسن في قادم المباريات".

وأكمل: "المنتخب العراقي حقق ما لم يحققه البقية، الجميع شاهد نتائج الجولة الأولى من التصفيات، ولن نذهب بعيدًا عن مجموعتنا، فالمنتخب الكوري الجنوبي تعادل على أرضه، وكذلك فإن المنتخب الأسترالي خسر أيضًا، والمنتخب السعودي تعثر بالتعادل، لذلك لا يمكن إلقاء اللوم على الفريق وهو نجح في تأمين المهم".

وتابع: "نحن بحاجة إلى أمر وحيد من الجمهور العراقي وهو الدعم فقط، من حقهم توجيه الانتقاد لكن أتمنى منهم تأجيله، لأن الوقت الحالي هو وقت شحذ الهمم، بعد انتهاء النافذة الأولى من التصفيات ليلقي الجميع سهام اللوم علينا حينها ونحن سنتقبل، ولكن دعونا الآن نعش نشوة الانتصار، وكذلك دعونا نركز على مواجهة الكويت فقط من دون أي أمور أخرى".

وعن طبيعة الأجواء داخل وفد منتخب العراق بعد إصابة أيمن حسين، أكد عطوان بالقول: "نشعر بحزن كبير على ما حدث لأيمن حسين، فهو من أفضل اللاعبين في المنتخب ونتمنى له الشفاء العاجل، تأثرنا كثيرًا لإصابته ولم ننم حتى الصباح، وأتمنى أن يتمكن البدلاء من تعويضه أمام الكويت".

ويواصل المنتخب العراقي تدريباته في البصرة استعدادًا لمواجهة الكويت يوم الثلاثاء المقبل، على استاد جابر الدولي في تمام الساعة التاسعة مساءً.

شارك: