صدمة وكسر قلوب.. حملة في العراق لمقاطعة كريستيانو رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّضت الجماهير الكروية العراقية عمومًا، ومشجعو نادي الشرطة العراقي تحديدًا لصدمة كبيرة بعد إعلان نادي النصر السعودي عن غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مواجهة "القيثارة".

وكان من المتوقع أن يصل "الدون"، برفقة بعثة النصر إلى العاصمة العراقية بغداد تمهيدًا لمواجهة الشرطة، غدًا الإثنين، في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، ولكن هذا الأمر لم يحدث بسبب معاناته من عدوى فيروسية -مثلما كشف عنه فريقه- في بيان رسمي.

وحلّت بعثة النصر، اليوم الأحد، بالعاصمة بغداد استعدادًا لملاقاة الشرطة، ولكن دون حضور رونالدو، الذي حضّرت له الجماهير والسلطات الرياضية العراقية استقبالًا مميزًا -حسبما أوردته تقارير إعلامية محلية.

كريستيانو رونالدو يصدم الجماهير العراقية 

وأكدت بعض الجماهير العراقية في تصريحات صحفية لقناة محلية، أنها مصدومة بسبب عدم سفر رونالدو إلى العراق، وغيابه عن مواجهة الشرطة، وقال أحد المشجعين: "صدمة كبيرة حدثت بسبب عدم قدوم رونالدو، لقد كسر قلوب العراقيين كلهم".

وتحدث مشجع آخر عن انخفاض كبير في سعر تذاكر مباراة الشرطة والنصر بسبب غياب "الدون"، وصرّح قائلًا: "سعر التذكرة كان 100 دينار وأصبح 15 و10 دنانير فقط، أصبح لا يوجد من يشتريها".

وأكد مشجع آخر أنه لن يشاهد مباراة الشرطة و"العالمي" بسبب غياب رونالدو، بقوله: "لقد اشتريت 4 تذاكر لي ولإخوتي مقابل 100 دينار (للتذكرة الواحدة)، ولما سمعت أن رونالدو لن يأتي، سأبيعها مجددًا مقابل 25 دينارًا، لن أذهب إلى الملعب، لقد كنت ذاهبًا إلى الملعب من أجل كريستيانو وليس من أجل نادي الشرطة".

حملة في العراق لمقاطعة كريستيانو رونالدو

وبسبب غياب كريستيانو رونالدو عن المشاركة في مباراة ناديه النصر ضد الشرطة في دوري أبطال آسيا للنخبة، تحدث إعلامي عراقي عن وجود حملة يقوم بها أبناء بلده لمقاطعة النجم البرتغالي.

وتشمل هذه الحملة التي يدعو إليها بعض العراقيين إلى إلغاء متابعة حسابات "صاروخ ماديرا" في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تجاوز عدد متابعيه فيها مليار متابع، وعلّقت إحدى العراقيات قائلة بشأن هذه الحملة قائلة: "كل عراقي شريف يجب أن يلغي المتابعة، لأن أكثر متابعيه من العراق".

وأضاف معلق عراقي آخر: "أقل ما يمكن عمله هو إلغاء المتابعة"، وسار معلق آخر على دربه، وكتب: "نعم رونالدو لم يحترم الجماهير العراقية".

ويأتي غياب رونالدو عن المشاركة في لقاء النصر ضد الشرطة في الجولة الأولى من البطولة القارية الجديدة دوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك بعد ظهوره بشكل غير مؤثر في آخر مباريات "العالمي" ضمن دوري روشن السعودي.

وفشل "الدون"، يوم الجمعة الماضي، في التسجيل أو تقديم التمريرات الحاسمة في اللقاء الذي اكتفى فيه النصر بالتعادل (1-1) على أرضية ميدانه ضد الأهلي في الجولة الثالثة من دوري روشن.

ولم يفز كريستيانو رونالدو بأي بطولة رسمية منذ قدومه إلى النصر باستثناء بطولة كأس العرب للأندية 2023، بينما كان آخر الألقاب التي خسرها كأس السوبر السعودي إثر خسارة العالمي ضد الغريم التقليدي الهلال في المباراة النهائية.

شارك: