نجم سابق يختار تشكيلة العراق المثالية في بطولات كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-17 17:54
المنتخب العراقي يتأهب للمشاركة في كأس آسيا قطر 2023 (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار النجم العراقي السابق سعد قيس، تشكيلة العراق المثالية في جميع نسخ كأس آسيا، وذلك قبل أسابيع قليلة من المشاركة العاشرة لمنتخب أسود الرافدين في البطولة، بعدما شارك في 9 مناسبات سابقة وتوج بلقبها في مرة واحدة، كانت في نسخة 2007.

وقال قيس لـ"winwin" إن: "فرصة مشاركة جيل العراق في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي كانت ضئيلة وضاعت أغلبها بسبب الحروب والعقوبات، وظروف قاهرة حالت دون مشاركتنا في بعض النسخ لأن السياسة ألقت حينها بظلالها على الرياضة".

وأضاف: "أرى أن أفضل تشكيلة لعبت في البطولة هي التي فازت باللقب لأول مرة بتاريخ العراق وهي المرة الوحيدة عام 2007، بالتالي أجدها هي الأفضل لأنها حققت اللقب، وحصلت على فرصة المشاركة بها، وأعتقد أن تشكيلة مباراتنا أمام السعودية بالنهائي هي الأبرز".

وأكمل بالقول: "تشكيلتي للأفضل في تاريخ العراق تتألف من: نور صبري، جاسم محمد غلام، باسم عباس، علي حسين رحيمة، حيدر عبد الأمير، نشأت أكرم، كرار جاسم، مهدي كريم، قصي منير، يونس محمود، هوار ملا محمد وسأضيف إليهم كلًا من: أحمد مناجد وعلي عباس ولؤي صلاح وهيثم كاظم".

جدير بالذكر أن المنتخب العراقي سيخوض منافسات كأس آسيا قطر 2023 من المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

شارك: