نجم المريخ والمنتخب السوداني يقترب من الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
نادي المريخ السوداني (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب نجم المريخ السوداني، المدافع بخيت خميس من العودة مجددًا إلى الدوري الليبي الممتاز، عبر بوابة الأهلي طرابلس، عن طريق صفقة بيع نهائية، بعد أن أنهى فترة إعارة ناجحة رفقة البطل نادي النصر.

وأفادت مصادر موثوقة لموقع winwin، أن صفقة انتقال مدافع الزعيم الأحمر بخيت خميس إلى النادي الأهلي طرابلس الليبي في طور اللمسات النهائية، حيث يرتقب أن يعلن في الساعات القادمة عن انتقاله بصيغة البيع النهائي في صفقة قدرت قيمتها بـ500 ألف دولار.

ويوجد اللاعب في الوقت الراهن بإمارة دبي، لاستخراج وثائق شخصية، حيث لم ينضم إلى معسكر المريخ بنيجيريا، وتلاشت فرص ظهوره مع الفريق في تمهيدي أبطال إفريقيا أمام النصر الإماراتي، يوم 17 أغسطس/ آب الجاري، في التمهيدي الأول لأبطال أفريقيا.

نجم المريخ الثامن في الدوري الليبي

بانهاء صفقة نجم المريخ بخيت خميس، سيرتفع عدد نجوم النادي السوداني بالدوري الليبي إلى 8 لاعبين، حيث يوجد حاليًّا الجزولي نوح الذي استغنى عنه الفريق بالبيع النهائي إلى نادي الأهلي طرابلس، فضلًا عن سليمان زكريا وأيمن راموس بالإعارة.

كما انتقل مصطفى كرشوم مؤخرًا إلى السويحلي، بعد إخفاق إدارة النادي في تمديد تعاقده، وسبقه مازن محمدين الذي أثار تخلي المريخ عنه جدلًا كبيرًا، بجانب ضياء الدبن محجوب الذي استغنى عنه النادي في الميركاتو الشتوي.

وأفادت مصادر موثوقة أن نجم المريخ الآخر أحمد حامد التش سيلتحق بزملائه قريبًا، في موسم هجرة جماعية للاعبي المريخ والكرة السودانية إلى ليبيا، بعد اندلاع الحرب بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان 2023.

تسويق كبار النجوم حل فعال لإدارة المريخ

وجدت إدارة نادي المريخ السوداني حلًا فعالًا للأزمة المالية من خلال تسويق اللاعبين الكبار، حيث زادت عائدات بيع وإعارة اللاعبين مؤخرًا عن مليون و200 ألف دولار.

هذه الخطوة الاستراتيجية ساعدت النادي في تحقيق استقرار مالي، والاستمرار في المنافسة على مستوى الأندية، فضلًا عن إبرام تعاقدات مع لاعبين أفارقة مغمورين، وآخرين من الدوري المحلي، لم يكلفوا خزانة النادي أموالًا كثيرة، بجانب التعاقد مع المدير الفني جيوفاني سوليناس.

ويعد نجم المريخ بخيت خميس لاعبًا أساسيًّا بالنادي والمنتخب السوداني، وثالث قائد بالفريق بعد أمير كمال ورمضان عجب، وقدم مستويات متميزة مع الزعيم الأحمر، ومن ثم نادي النصر الليبي بعد انتقاله بالإعارة، وتوج معه بلقب الدوري.

شارك: