نجم العراق السابق يحدد حظوظ منتخب بلده في التأهل للمونديال

2021-08-30 18:30
الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق (يمين) وإلى جانبه أحمد إبراهيم مدافع منتخب العراق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد كريم صدام نجم منتخب العراق السابق، بقرار تسمية الهولندي ديك أدفوكات مدرباً لمنتخب بلده، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقال صدام في حديث خاص لموقع winwin: "أدفوكات مدرب عالمي كبير، وصاحب خبرة مميزة في عالم التدريب، كما له تجربة مع منتخب كوريا الجنوبية، وكذلك الأخبار الواردة من معسكرات المنتخب الوطني، تقول إن اللاعبين منسجمون جداً مع شخصيته الفنية، وهذا بكل تأكيد سينعكس على أداء المنتخب في التصفيات المونديالية".

وأضاف المهاجم العراقي السابق، والذي كان أحد المساهمين في تأهل بلده إلى مونديال المكسيك 1986، أن مشوار أسود الرافدين في التصفيات ليس سهلاً، لأن جميع المنتخبات استحقت أن تكون في هذه المرحلة، خاصة أنك ستلاقي كوريا الجنوبية وإيران، وهما من أفضل المنتخبات القارية.

ولكنه يرى أن التأهل ممكن لمنتخب العراق، بشرط أن ينال نتيجة إيجابية في أول مواجهتين، أمام المستضيف الكوري الجنوبي يوم الخميس المقبل، ومن بعدها بـ5 أيام أمام المنتخب الإيراني في الدوحة، أرض الفريق العراقي المفترضة.

ووضعت قرعة تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، منتخب العراق في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: إيران وكوريا الجنوبية وسوريا والإمارات ولبنان.

فيديو التصريح

شارك: