خاص | 15 لاعبا محترفا في قائمة العراق لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-22
لاعبو العراق يحتفلون بهدف أيمن حسين في شباك عمان (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الاتحاد العراقي لكرة القدم، إلى إرسال القائمة النهائية لمنتخب العراق إلى الاتحاد الآسيوي تمهيداً لمواجهة منتخبي فلسطين وكوريا الجنوبية في التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيواجه "أسود الرافدين" منتخب فلسطين في العاشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في ملعب البصرة الدولي، فيما سيواجه كوريا الجنوبية في العاصمة سيول في الخامس عشر من الشهر ذاته.

كاساس يقترب من حسم قائمة العراق

وقالت مصادر لـwinwin: "مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس بصدد إكمال القائمة الرسمية لفريقه التي ستواجه منتخبي فلسطين وكوريا الجنوبية في الشهر المقبل، إذ يعمل كاساس على وضع اللمسات النهائية على القائمة ويفاضل بين عدد من اللاعبين لاختيار الأكثر جاهزية والأنسب منهم لخطته في المباراتين المقبلتين".

وأضافت: "كاساس يراقب بشكل كبير وضع اللاعبين في دوري نجوم العراق، لكنه في الوقت ذاته ينتابه القلق بشأن بعض اللاعبين المحترفين في الخارج، خصوصاً اللاعب علي جاسم الذي لم يشارك مع كومو في أي مباراة رسمية واقتصرت مشاركته مع فريق الشباب وهذا الأمر لن يكون جيداً للاعب".

وبينت: "كاساس قلق أيضاً بشأن اللاعبين دانيلو السعد وحسين علي، لأنهما لم يشاركا مع هيرنيفين منذ عودتهما من مباراتي العراق أمام عمان والكويت وكذلك هو الحال بالنسبة للاعب زيدان إقبال الذي يعاني من إصابة ولم يشارك مع أوتريخت، حيث يتواصل المدرب مع إقبال لمعرفة مستجدات إصابته".

وأردفت: "مصدر القلق الأكبر بالنسبة لكاساس يتمثل في مركز خط الهجوم، إذ ينتظر عودة أيمن حسين إلى التدريبات مع الخور على أمل أن يخوض مباراة حتى يكون جاهزاً للالتحاق بقائمة العراق وأيضاً الوضع كذلك بالنسبة للاعب علي الحمادي الذي لا يشارك مع إبسويتش تاون بسبب الإصابة مع مراقبة وضع مهند علي (ميمي) الذي لم يصل للجاهزية التامة".

وأكملت المصادر: "يوم الخميس المقبل، سيرسل الاتحاد العراقي قائمة أسود الرافدين الأولية إلى الاتحاد الآسيوي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية، حيث ستشهد القائمة عودة ألكسندر أوراها ومنتظر ماجد وكذلك الوافد الجديد لوكاس شليمون، إذ يرغب كاساس في منحهم فرصة جديدة".

وتابعت: "عدد المحترفين في قائمة كاساس سيبلغ 15 محترفاً وهم: علي الحمادي وألكسندر أوروها وعلي جاسم ودانيلو السعد وزيدان إقبال وحسين علي وأمير العماري وميرخاس دوسكي وريبين سولاقا ومنتظر ماجد وأيمن حسين وإبراهيم بايش ويوسف أمين ولوكاس شليمون ومحمد الطائي".

وكان المنتخب العراقي قد تغلب على عُمان بهدف نظيف، فيما تعادل مع الكويت بنتيجة 0-0 في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات.

شارك: