خاص | قلق حكومي من تسليم الملاعب إلى الأندية العراقية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-21
ملعب النجف الدولي (FACEBOOK/Moys.iraq)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعيش وزارة الشباب والرياضة العراقية والجهات المرتبطة بها، حالة من القلق بعد تطبيقها قرار الحكومة، بتسليم الملاعب إلى الأندية العراقية.

وبحسب قرار مجلس الوزراء الصادر في الربع الأخير من شهر أغسطس/ آب الماضي، فقد سلمت وزارة الشباب والرياضة الملاعب إلى الأندية العراقية بشكل كامل، والنادي الذي يفشل في إدامة الملعب يتم سحب ملعبه وإعادته إلى الوزارة.

وزارة الشباب والرياضة تقرر تسليم الملاعب إلى الأندية العراقية

وقالت مصادر لـwinwin: "إن وزارة الشباب والرياضة العراقية طبقت قرار مجلس الوزراء بتسليم الملاعب إلى الأندية العراقية، حيث أكملت عملية تسليم ملاعب كربلاء والنجف وميسان إلى الأندية التي اختارتها لتستضيف مبارياتها في دوري نجوم العراق للموسم الجديد، وستكمل اليوم عملية تسليم ملعبي المدينة والفيحاء للأندية".

وأكملت: "أن وزارة الشباب سلمت الملاعب وهي في كامل الجاهزية، من حيث أرضية الملعب والبنى التحتية الأخرى المرتبطة بها، بعدما عكفت كوادرها على إنهاء أعمال التأهيل والصيانة، منذ انتهاء مباريات الموسم المنصرم في يوليو/ تموز الماضي، وإلى نهاية الأسبوع الفارط".

ونوهت إلى أن وزارة الشباب والرياضة أبلغت الأندية بضرورة المحافظة على الملاعب من قبلها، لكي تبقى بصورة جميلة جدًّا وبأرضيات ممتازة، لتعود بالمنفعة على الكرة العراقية ويكون اللعب سلسًا من قبل اللاعبين، وأيضًا لتظهر بصورة مميزة في النقل التلفزيوني وبالتالي هي فائدة للجميع.

وأكملت: "القلق الذي ينتاب الكوادر في وزارة الشباب والرياضة، وعلى وجه التحديد دائرة شؤون المحافظات والأقاليم، التي كانت مسؤولة عن عمليات تأهيل الملعب، هو عدم قدرة الأندية على المحافظة على أرضية الملاعب، على الرغم من أنها ستحظى بتخصيصات مالية لهذه العملية في الموسم الحالي، خصوصًا مع عدم خبرتها بعمليات التأهيل والصيانة".

وبينت المصادر أن الوزارة سبق وأن شرحت لكوادر الأندية العراقية كيفية إجراء عمليات التأهيل والتنظيف والصيانة، لكن عدم التطبيق بشكل جيد قد يشكل عائقًا أمام عمليات التأهيل، لافتة إلى أن ظهور أرضية ملعب دهوك بصورة سيئة يوم أمس في افتتاح دوري نجوم العراق، زاد من قلق وزارة الشباب العراقية بأن تتحول أرضيات الملاعب إلى أرضيات متهالكة.

وشهدت الملاعب العراقية في الفترة الماضية زراعة أرضياتها ببذور مستوردة، تستخدم في أغلب الملاعب الأوروبية وفي قطر والسعودية.

شارك: