عماد محمد يكشف معاناته المستمرة داخل العراق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-21
مدرب شباب العراق عماد محمد في معسكر تايلاند (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد عن معاناته، قبل التحضير للدخول في تصفيات آسيا المؤهلة إلى النهائيات تحت 20 عامًا.

ويوجد وفد المنتخب العراقي للشباب في العاصمة التايلاندية بانكوك، منذ 15 سبتمبر/ أيلول الحالي، استعدادًا لخوض مباريات التصفيات التي ستنطلق يوم الأربعاء المقبل.

وقال محمد في تصريحات للاتحاد العراقي لكرة القدم: "إن منتخب شباب العراق استعد بأفضل صورة ممكنة لتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 20 عامًا، حيث خاض الفريق 6 مواجهات أمام البحرين واليمن والصين، والحمد لله كانت النتائج إيجابية فيها، واللاعبون قدموا مستويات جيدة جدًّا، ونستبشر خيرًا بالأداء".

وأضاف: "منتخب شباب العراق الحالي يمتلك لاعبين مميزين جدًّا، وبإمكانهم تقديم الخدمة للمنتخبات العراقية في السنوات المقبلة، نحن اعتمدنا على مبدأ توسيع قاعدة اللاعبين في المنتخب، من أجل إيجاد البدلاء للاعبين المهمين الذين قد يغيبون عن المباريات، وأغلب مبارياتنا تقام في أيام خارج (فيفا داي)، وبالتالي نعاني من غياب اللاعبين المحترفين، وسنفتقد رسميًّا لخدمات اللاعبين آدم طالب وعلي حيدر ورومان دولاتشي، لعدم سماح أنديتهم بالالتحاق بنا".

ونوه عماد محمد إلى أن الأندية العراقية كانت متعاونة بشكل كبير جدًّا، لأنها سمحت بتفريغ اللاعبين والالتحاق بنا في تايلاند لخوض غمار التصفيات"، مبينًا: "هذا هو الجيل المميز الثاني الذي نسعى لتقديمه للكرة العراقية خلال الفترة القادمة، وأنا أثق بقدرتهم على تقديم أفضل المستويات والتطور تدريجيًّا، خصوصًا مع تطبيق الواجبات والعمل الكبير المبذول من قبلهم".

وقال: "الهدف الرئيسي من مهمتنا الحالية هو صناعة لاعبين للمنتخبين العراقي الأول والأولمبي، والتأهل إلى كأس آسيا أولاً وكأس العالم ثانيًا، لأن هذا المنتخب هو منتخب إرادة، ونعمل ليلًا ونهارًا على تحقيق الإنجاز وإسعاد الشعب العراقي، ولن نتوقف عن ذلك، ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا في هذه التصفيات المهمة".

عماد محمد يكشف معاناته مع منتخب شباب العراق

وأكمل: "الجمهور العراقي يعرف عماد محمد منذ 25 عامًا، فأنا شخص يتمتع بالإرادة، أعمل من دون كلل أو ملل ولا أحب الجلوس، وإنما أتحرك وأعمل باستمرار، ولن أتوقف عند هدف معين ولن أتأثر بالظروف". وتابع: "مجموعة العراق في التصفيات متوازنة، ونحترم جميع الفرق المنافسة، ولن يكون هناك أي تهاون في المباريات لأنها مفصلية وحساسة".

وأوضح قائلًا: "نعاني في العراق من عدم توفير الملاعب للتدريبات، وكذلك لمراكز الاستجمام للاعبي منتخب الشباب كما هو معمول به في بقية دول العالم، عندما نخرج من العراق في معسكرات تدريبية، نتخلص من هذه المشكلات، بصراحة الاتحاد العراقي لم يقصر معنا في توفير كل المباريات الودية التي احتجنا إليها طيلة الفترة الماضية".

وسيواجه منتخب شباب العراق منتخبات بروناي يوم الأربعاء الموافق (25) من الشهر الحالي، والفلبين يوم الجمعة (27) من الشهر نفسه، ويختتم مبارياته بمواجهة البلد المضيف تايلند يوم (29).

شارك: