بماذا وصف ديك أدفوكات تعامل الجانب الكوري مع الوفد العراقي؟

2021-08-30 00:27
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد باسل كوركيس المدير الإداري لمنتخب العراق، تعامل الجانب الكوري الجنوبي مع بعثة منتخب بلده، وذلك قبيل خوض المواجهة الأولى بين الطرفين، ضمن مباريات المجموعة الآسيوية الأولى للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، يوم الخميس المقبل.

كوركيس يهاجم السلطات الكورية 

وذكر كوركيس في تصريح خاص لبرنامج هاتريك، الذي يبث عبر قناة UTV العراقية، أن الحرب النفسية بدأت مع المنتخب العراقي في سفارة كوريا الجنوبية بالعاصمة بغداد، حيث فرضوا إجراءات معقدة للغاية، إضافة إلى سوء التعامل مع شخصه، بصفته يمثل مدير المنتخب الوطني، مشيراً إلى أن السفارة رفضت استقباله في مقرها، وأرسلوا له نسخ الجوازات العراقية بعد نيل التأشيرة الرسمية، بيد معتمد السفارة في الطريق العام، في حادثة يرى أنها لا تليق بسفارة بلد مثل كوريا الجنوبية، ويرى أنها أساليب مقصودة.

حرمان أدفوكات من السفر المباشر

وقد رفضت السلطات الرسمية في كوريا الجنوبية السماح للهولندي ديك أدفوكات، مدرب منتخب العراق، بالسفر مباشرةً من أمستردام إلى سيول، بحجج وذرائع غير مقبولة، لكونه يملك تأشيرة الدخول مع الوفد الرسمي، وسيجبر على الحجر الصحي لـ14 يوماً إذا سافر دون الوفد الرسمي، على الرغم من أنه يملك استثناءً رسمياً بخصوص إجراءات الحجر الصحي.

وتحدث باسل كوركيس عن رد أدفوكات عن معاملة الجانب الكوري الجنوبي قائلاً: "يبدو أن الكوريين قد بدؤوا الحرب النفسية من الآن".

هل هناك حرب نفسية ضد المنتخب العراقي؟

ونقلت مصادر إعلامية عراقية أن بعثة أسود الرافدين تعرضت لمضايقات كثيرة عند الوصول إلى سيول، ووصف قاسم الجنابي الطبيب الخاص للمنتخب العراقي طريقة التعامل بالمستفزة، وطالب اتحاد بلده بالاحتجاج والاعتراض في الاتحادين الدولي والقاري، مع المعاملة بالمثل في مواجهة الإياب بين المنتخبين.

شارك: