نجم آيندهوفن يحسم موقفه من الانتقال إلى نادي الهلال السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
-
آخر تعديل:
2024-08-25 10:15
احتفال لاعبي نادي الهلال السعودي بهدف الصربي سيرغي سافيتش في مباراة الأخدود (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإعلامي الهولندي ريك إلفرينك، أن الجناح البلجيكي يوهان باكايوكو لا يرغب في الانتقال إلى نادي الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

واستغرب إلفرينك من تجدد الحديث عن هذا الأمر، رغم التأكيد مُسبقًا على رفض لاعب آيندهوفن الذهاب إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" خلال الوقت الحالي.

وقال الإعلامي الهولندي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "تم التأكيد مُسبقًا على أن باكايوكو لا يرغب في الانتقال إلى نادي الهلال السعودي".

وأضاف: "لا أعلم سبب الحديث مرة أخرى عن هذا الأمر، لكن ربما يعود ذلك لاهتمام آيندهوفن بضم الظهير الأيسر البرازيلي رينان لودي من الهلال".

كانت تقارير صحفية قد أكدت اهتمام آيندهوفن بالتعاقد مع الظهير الأيسر البرازيلي، وأشارت مصادر "winwin" إلى أن نادي الهلال السعودي خلال مفاوضاته مع العملاق الهولندي لضم باكايوكو، تم اقتراح دخول رينان لودي في الصفقة، لكن لم ينجح الأمر، بعد تمسك الدولي البلجيكي بالاستمرار في أوروبا.

لماذا حاول نادي الهلال السعودي ضم يوهان باكايوكو؟

يسعى الهلال للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن السعودي الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا؛ لذا اتجهت بوصلته إلى باكايوكو.

وخلال الفترة الماضية، تمكن اللاعب من إظهار جودته ومهارته في الكرة الهولندية، وذلك منذ تصعيده للفريق الأول مع آيندهوفن عام 2022.

البلجيكي يوهان باكايوكو لاعب إيندهوفن على رادار الهلال السعودي


ويمتد عقد صاحب الـ21 عامًا مع آيندهوفن حتى يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 45 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

واستطاع باكايوكو التتويج ببطولة الدوري الهولندي، وكأس هولندا مرتين، وكأس السوبر الهولندي مرتين، علمًا أن اللاعب ذا الأصول الإيفوارية يمتلك في مسيرته 14 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، سجل خلالها هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين.

يُذكر أن نادي الهلال السعودي سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24؛ إذ حقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

أرقام يوهان باكايوكو مع آيندهوفن

عدد المباريات88
الأهداف23
التمريرات الحاسمة20
عدد الألقاب5
شارك: