سعود عبد الحميد قد يمنح العرب رقمًا رائعًا بالدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
-
آخر تعديل:
2024-08-18 17:56
سعود عبد الحميد ينتهي عقده مع نادي الهلال في عام 2025 (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تؤكد وسائل الإعلام الإيطالية أن الدولي السعودي سعود عبد الحميد، بات على أعتاب الانتقال إلى نادي روما، قادمًا من الهلال، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ورغم نفي مصادر هلالية موافقة النادي العاصمي على بيع لاعبه بأي حال من الأحوال هذا الصيف، لكن يبدو أن الصورة قد تتغير في الأيام القليلة المقبلة؛ بسبب إصرار الظهير الأيمن الدولي على خوض تجربة الاحتراف.

وطبقًا لتقارير صحفية سعودية، أصبح سعود عبد الحميد ولاعبون آخرون، مثل ثنائي الاتحاد فيصل الغامدي ومروان الصحفي، ومهاجم الأهلي فراس البريكان، على وشك خوض تجارب احترافية جديدة في عدد من الدوريات الأوروبية، وذلك ضمن البرنامج السعودي لدعم اللاعبين الدوليين نحو خوض الاحتراف الخارجي.

سعود عبد الحميد قد يصبح أول سعودي في الكالتشيو

في حال انتقال لاعب الهلال إلى روما، سيكون سعود عبد الحميد أوّل لاعب سعودي يحترف في الدوري الإيطالي "سيريا آيه"؛ ليصل إجمالي اللاعبين العرب الذين التحقوا بأندية تنشط في هذه البطولة إلى 72.

واستنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، يعد المغرب أكثر دولة عربية أوفدت لاعبيها إلى "الكالتشيو" بواقع 40 لاعبًا، بينهم 10 مستمرون حتى الآن، وتأتي الجزائر في المرتبة الثانية بـ 18 لاعبًا تبقّى منهم اثنان يستعدان لخوض نسخة الدوري الجديدة.

وفي المركز الثالث، تأتي مصر بسبعة لاعبين، أشهرهم النجم العالمي محمد صلاح، الذي انتقل إلى ليفربول الإنجليزي فريقه الحالي من روما ذاته، خلال الميركاتو الصيفي 2017.

وشارك 3 لاعبين من ليبيا في البطولة الإيطالية من قبل، فيما حضر إلى "الكالتشيو" لاعب واحد من العراق والأردن وموريتانيا، والعراقي الوحيد في هذه القائمة هو الجناح الأيسر علي جاسم، المُنضم حديثًا إلى كومو، الذي صعد هذا العام إلى الدوري الإيطالي.

سعود عبد الحميد لاعب نادي الهلال السعودي


ويبلغ سعود عبد الحميد من العمر 25 عامًا، وينتهي عقده مع الهلال في يونيو/ حزيران 2025، ويُعتبر من أهم اللاعبين السعوديين في تشكيلة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، وقد قدم مستويات رائعة برفقة "الزعيم"، ويمتاز بسرعته العالية ومجهوده الوفير، وتأديته الواجبين الهجومي والدفاعي بالشكل المطلوب.

وتعاقد الهلال مع اللاعب في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الشتوي عام 2022، وحتى الآن تحصل سعود على 5 ألقاب بقميص أزرق العاصمة، هي الدوري السعودي مرتين، كأس السوبر السعودي، وكأس الملك مرتين، إضافة إلى تحقيق المركز الثاني في كأس العالم للأندية 2022.

وبشكل عام، دافع الظهير الأيمن عن القميص الهلالي في 114 مباراة عبر كل المسابقات، واستطاع هز الشباك 5 مرات، إضافة إلى تقديمه 18 تمريرة حاسمة، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للنجم الهلالي 4 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وهي أعلى قيمة سوقية يصل إليها اللاعب في مسيرته الكروية.

شارك: