نجما بولندا يثمّنان بلوغ دور الـ16 رغم الخسارة من الأرجنتين

تاريخ النشر:
2022-12-01 02:09
البولندي غريغور كريشوفياك خلال مباراة الأرجنتين في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثمن غريغور كريشوفياك، نجم المنتخب البولندي، التأهل إلى الدور ثمن النهائي في مونديال قطر 2022، رغم الخسارة من الأرجنتين في الجولة الثالثة، مشيرا إلى ضرورة تحسين الأداء قبل مواجهة المنتخب الفرنسي.

وتحدث كريشوفياك عقب نهاية المواجهة، وقال: "التأهل هو أفضل أمر حصل في المباراة، قد لعبنا بطريقة دفاعية من أجل الحد من خطورة لاعبي الأرجنتين، فقدنا الكثير من الكرات ولم نصنع فرصا للتسجيل، لكن في الأخير تمكنا من تحقيق الأهم وهو التأهل".

وشدد لاعب بولندا على ضرورة التحسن قبل مواجهة فرنسا في ثمن النهائي، وقال: "يجب أن نرفع النسق ونحسن طريقة لعبنا قبل مباراة فرنسا في دور الـ16.. نحن سعداء بالتأهل رغم خسارتنا في مباراة الأرجنتين". 

وعن مواجهة حامل اللقب علّق كريشوفياك، قائلا: "مباراة فرنسا ستكون صعبة ومختلفة عن مواجهة الأرجنتين، يجب أن نظهر بوجه أفضل ونكون أحسن في الجانب الهجومي".

 غليك: سنلعب حظوظنا كاملة أمام فرنسا في ثمن النهائي

من جانبه، علّق مدافع بولندا، كاميل غليك على التألق، بالقول: "المباراة كانت صعبة والحسابات كانت معقدة، وانتظرنا إلى ما بعد نهاية مباراتنا حتى نتأكد من التأهل، أنا سعيد للغاية".

وحول الطريقة الدفاعية التي لعبت بها بولندا أمام الأرجنتين، قال: "لعبنا بطريقة دفاعية، وهذا أمر منطقي لأننا واجهنا الأرجنتين، كنا نريد التقدم نحو الأمام لكن الفرص كانت قليلة والمساحات لم تظهر أمامنا".

وتحدث غليك عن مواجهة فرنسا في الدور ثمن النهائي للمونديال، قائلا: "فرنسا لديها مستوى مثل الأرجنتين، وسنلعب حظوظنا أمامهم في ثمن النهائي، سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتيجة إيجابية".

ويلتقي المنتخب البولندي، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بنظيره الفرنسي متصدر المجموعة الرابعة يوم الأحد المقبل على ملعب "الثمامة" في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في ثمن نهائي المونديال.

شارك: