حلم السعودية يتوقف.. وبولندا ترافق الأرجنتين إلى دور الـ16

تاريخ النشر:
2022-12-01 00:03
-
آخر تعديل:
2022-12-01 00:47
لقطة من مباراة السعودية والمكسيك في مونديال 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقف مشوار المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم قطر 2022 في دور المجموعات؛ بخسارته أمام المكسيك بنتيجة 1-2، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

ورغم أن المنتخب السعودي كان مرشحا لتحقيق نتيجة إيجابية تجعله يضمن التأهل إلى الدور ثمن النهائي، فإن الرياح جاءت عكس ما كان يشتهيه عشاق "الأخضر"، لتنتهي مغامرتهم المونديالية في دور المجموعات.

فقد دخل لاعبو المنتخب المكسيكي بقوة في المباراة، وهدّدوا مرمى السعودية مبكرا، وبالتحديد في الدقيقة الثالثة عن طريق ألكسيس فيغا؛ إذ انفرد فيغا بالحارس محمد العويس، لكن الأخير تدخل بشكل موفق وتمكن من صد الكرة ببراعة.

وردّ محمد كنو من جانب السعودية على لقطة فيغا في الدقيقة 13 عن طريق مخالفة نفذها بطريقة مباشرة، لكن كرته علت المرمى وأخطأت طريقها إلى الشباك، وفي الدقيقة 27 أنقذ عبد الله العامري السعودية من هدف محقق بعد رأسية هنري مارتين.

وعرفت الدقيقة 37 تعرض لاعب السعودية علي البليهي لإصابة اضطرته لمغادرة أرضية الميدان، وترك مكانه لزميله رياض شراحيلي.

وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب المكسيكي بقوة، وهز شباك العويس في الدقيقة 47 عن طريق هنري مارتين، إثر استغلال مارتين لتمريرة حاسمة من زميله سيزار مونتيس بعد متابعة لكرة من الركنية.

ولم يكتف لاعبو المكسيك بهدف واحد، بل واصلوا الهجوم، ليتمكنوا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52 عن طريق لويس تشافيز، عن طريق تسديدة قوية من مخالفة مباشرة، موقعا أحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن.

وفي الوقت بدل الضائع، وبالتحديد في الدقيقة 90+5، تمكن ياسر الدوسري من تسجيل هدف للسعودية قلص به الفارق.

الأرجنتين تتجاوز بولندا.. والمنتخبان يتأهلان سويا

في مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، فازت الأرجنتين على بولندا في ملعب "974" بنتيجة 1-0، ليتأهل الفريق الأرجنتيني إلى ثمن النهائي إلى صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، في حين ضمنت بولندا مقعدها في ثمن النهائي أيضا رغم الخسارة، بتأهلها في المركز الثاني، متقدمة على المكسيك بفارق الأهداف.

وكان المنتخب الأرجنتيني السباق للهجوم في المباراة؛ إذ حاول ليونيل ميسي في الدقيقة العاشرة بعمل فردي تهديد مرمى بولندا؛ إذ راوغ مجموعة من اللاعبين، قبل أن يسدد بقوة، لكن الحارس فويتشيك تشيزني تألق وصد الكرة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأرجنتين في الدقيقة 39، بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "فار"، معتبرا أن الحارس البولندي اعتدى على ميسي داخل المنطقة المحرمة، ونفذ ميسي الركلة، لكنه فشل في التسجيل مع تألق للحارس تشيزني.

وفي الدقيقة 46، جاء الخبر السار للأرجنتين، حين تمكن ألكسيس ماك أليستر من تسجيل الهدف الأول لـ"التانغو" بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، مستغلا تمريرة حاسمة من زميله ناهويل مولينا.

وفي الدقيقة 68، تمكن جوليان ألفاريز من تسجيل الهدف الثاني للأرجنتين، عقب لعبة جماعية رائعة، حيث مرر إنزو فيرنانديز كرة رائعة للاعب مانشستر سيتي الذي وضعها في الشباك بتسديدة قوية.

شارك: