نادي الزمالك يستعد لإعلان تعاقده مع نجم سابق لغريمه الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 16:48
أرشيفية - لقطة جماعية للاعبي نادي الزمالك قبل مواجهة بيراميدز في الدوري المصري (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي الزمالك المنافس في الدوري المصري، للإعلان عن التعاقد مع أحمد حمدي النجم الأسبق لغريمه التقليدي الأهلي، العائد من تجربة احترافية مع نادي مونتريال الكندي.

ويواصل نادي الزمالك مساعيه لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليًّا، والتي تستمر حتى نهاية يناير/ كانون الثاني الجاري، بعد تعليق حرمانه من إيقاف القيد.

وقال مصدر مقرب من اللاعب في تصريحات خاصة لـ"winwin" إن نادي الزمالك اقترب من حسم التعاقد مع أحمد حمدي في صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات، وتحديدًا حتى نهاية عام 2027.

وأكد أن أحمد حمدي عقد جلسة مع إدارة نادي الزمالك، وتم الاتفاق على كافة التفاصيل لإتمام التعاقد، ويتبقى فقط توقيع العقود، خاصة أنه لاعب حر ولن يكلف خزينة القلعة البيضاء مبالغ كبيرة، وستتم الصفقة بشكل رسمي غدًا الإثنين.

وبين أن أحمد حمدي سيتحصل على 12 مليون جنية مصري في العام الواحد، أي 42 مليون خلال مدة عقده مع الزمالك.

واختتم بقوله إن مسؤولي الزمالك كانوا قد حسموا الاتفاق مع أحمد حمدي في وقت سابق، بعدما تم عرض اللاعب من قبل أحد الوكلاء، لكن المفاوضات توقفت ثم عادت مجددًا بعد الانتهاء من أزمة إيقاف القيد.

من يكون أحمد حمدي صفقة نادي الزمالك القادمة؟

بدأ أحمد حمدي مسيرته الكروية في صفوف الأهلي منذ صغره، وتم تصعيده إلى الفريق الأول للنادي بطلب من المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، وهو في عمر 16 سنة، قبل أن ينتقل إلى الجونة في عام 2019 بصفقة انتقال حرّ.

ولعب أحمد حمدي لنادي مونتريال الكندي لفترتين، الأولى كانت على سبيل الإعارة بين فبراير/ شباط وديسمبر/ كانون الأول 2021، والثانية كانت بين يناير 2022 وحتى ديسمبر الماضي بصفقة انتقال نهائي، قبل أن يصبح لاعبًا حرًّا مع نهاية العام الماضي.

وانضم اللاعب إلى منتخب مصر للناشئين، ثم منتخب مصر للشباب في 2014، ثم شارك في مباراة جنوب أفريقيا ومصر لأمم أفريقيا تحت 17 عامًا، واختاره الكابتن معتمد جمال في سنة 2017، ضمن اللاعبين الذين مثلوا منتخب مصر في بطولة أفريقيا تحت 20 عامًا.

وخاض اللاعب مباراة واحدة فقط مع المنتخب المصري الأول تحت قيادة إيهاب جلال، كانت أمام كوريا في عام 2022.

في موسم 2019-20 لعب أحمد حمدي مع الجونة 23 مباراة في الدوري المصري، وباقي المسابقات المحلية، واستطاع خلالها تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين، كما نجح في صناعة 12 فرصة أخرى للتسجيل.

وفي الموسم التالي مع الجونة 2020-21، وقبل رحيله إلى مونتريال الكندي، خاض أحمد حمدي 4 مباريات وسجل هدفين، واستطاع صناعة 6 فرص أخرى.

وكان موسم 2021 في أمريكا الشمالية أفضل مواسمه، حيث لعب 3 مباريات في الدوري الكندي الممتاز، ثم 23 مباراة في الدوري الأمريكي للنجوم (MLS)، واستطاع تسجيل هدفين وصناعة مثلهما وتقديم 15 فرصة.

في هذا العام بلغت دقة تمريراته 91% ونجح بنسبة 59% من مراوغاته، كأعلى نسبة في آخر 3 سنوات له مع فريقه الكندي.

شارك: