مُتفوقًا على النصر.. الهلال يفرض هيمنته على أندية السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-20 19:16
تنافس دائم على البطولات في السعودية ما بين الهلال والنصر (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يملك نادي الهلال أقوى علامة تجارية في السعودية لعام 2024، مُتفوقًا على غريمه التقليدي النصر الذي جاء ثانيًا، وفقًا لما أوردته مؤسسة "brand finance" صاحبة أكبر قاعدة بيانات لقيمة العلامات التجارية في العالم.

وأشار التقرير إلى أن الهلال السعودي تصدر القائمة؛ ليواصل تفوقه على الأندية السعودية في جميع مجالات المنافسة، سواء داخل أرضية الملعب أو خارجه.

ويملك الهلال تقييمًا لعلامته التجارية بلغ 74.6 نقطة، فيما حل النصر ثانيًا بـ70.1 نقطة، ثم الاتحاد بـ67.0 نقطة، يليه النادي الأهلي بـ64.4 نقطة، فيما جاء الشباب خامسًا بـ55.8 نقطة.

وعلى الصعيد العالمي، استعاد العملاق الإسباني ريال مدريد المركز الأول في التصنيف، بعد أن ارتفعت قيمة علامته التجارية بنسبة 16% إلى 1.7 مليار دولار، مُتجاوزًا مانشستر سيتي، الذي شهد نموًا أصغر بنسبة 7٪ إلى 1.6 مليار يورو ويحتل الآن المركز الثاني.

واحتفظ برشلونة بالمركز الثالث في الترتيب، على الرغم من التحديات المالية المستمرة التي تواجه النادي الكتالوني، وارتفعت قيمة علامته التجارية بنسبة 12٪ إلى 1.5 مليار يورو.

الهلال حرم النصر من ألقاب الموسم الماضي

كان الهلال قد تفوق على غريمه التقليدي النصر في الموسم الماضي 2023-24، وسيطر على المشهد المحلي بعد الظفر بألقاب دوري روشن وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي.

وعلى الصعيد القاري، ودع الفريق النصراوي أيضًا منافسات بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي، على يد فريق العين الإماراتي، الذي أقصى الهلال في نصف النهائي، ثم تُوج باللقب القاري بعد التفوق على يوكوهاما مارينوس الياباني.

أوتافيو هدف النصر الملغي الهلال كأس السوبر السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ويملك فريق الهلال كوكبة من النجوم في صفوفه، على غرار الثلاثي البرازيلي نيمار جونيور ومالكوم أوليفيرا وميشيل ديلغادو، والصربيين ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي سافيتش، والسنغالي كاليدو كوليبالي، إضافة للحارس المغربي ياسين بونو.

فيما تضم التشكيلة النصراوية العديد من الأسماء المميزة، يتقدمهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، وكذلك الثنائي البرازيلي أندرسون تاليسكا وأليكس تيليس، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، السنغالي ساديو ماني، إلى جانب المدافع الدولي الإسباني إيمريك لابورت، المُتوج مؤخرًا بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024" برفقة منتخب بلاده، بعد الفوز على إنجلترا 2-1 في المباراة النهائية.

شارك: