جرعة أمل لجماهير نادي الهلال حول إمكانية لحاق مالكوم بالسوبر

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-18 17:21
البرازيلي مالكوم ظهر بصورة رائعة مع نادي الهلال السعودي خلال موسم 2023-24 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتمنى جماهير نادي الهلال السعودي لحاق اللاعب البرازيلي، مالكوم أوليفيرا، ببطولة كأس السوبر السعودي، التي تنطلق يوم 13 أغسطس/ آب المقبل.

وكان نجم الهلال السعودي قد أجرى عملية جراحية تكللت بالنجاح، في مدينة توركو الفنلندية، نظير تعرضه لإصابة في الوتر الرضفي للركبة، ووفقًا لما أعلنه ناديه في 18 يونيو/ حزيران الماضي، فإن البرنامج العلاجي والتأهيلي للاعب سيمتد من 6 إلى 8 أسابيع، وبعدها سيكون اللاعب جاهزًا لخوض المباريات.

من جانبه، منح مختص العلاج الطبيعي السعودي، ثامر الشهراني، جماهير نادي الهلال بعض التفاؤل حول إمكانية لحاق اللاعب بكأس السوبر، مُشيدًا ببرنامج تجهيز مالكوم.

وقال الشهراني من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس": "بعد انتهاء 4 أسابيع من العلاج بعد عملية وتر الركبة، اللاعب يؤدي تمارين (للتحميل) على الوتر لتخفيف الألم، والمُتبقي على خطة العلاج من 2 إلى 4 أسابيع، والسوبر مُتبقي عليه 26 يومًا.. مشاركته ستكون بقرار من الطاقم الطبي والفنّي".

مشاركة نجم نادي الهلال في السوبر السعودي واردة

وأوضح الشهراني: "القرار أيضًا لدى مالكوم في حال الرغبة بالضغط والمشاركة من بداية الموسم، أو تأجيل العودة إلى بداية الدوري بحكم (طول الموسم) وعدم الرغبة بالمجازفة".

واختتم مختص العلاج الطبيعي السعودي قائلاً: "في حال دخل مالكوم التدريبات الجماعية خلال الأسبوعين القادمين، ستكون هناك احتمالية كبيرة لمشاركته بالسوبر، وسيكون لديه أسبوعين إضافيين في الإعداد اللياقي مع نادي الهلال قبل مباراة الأهلي".

وسيبدأ نادي الهلال منافسات الموسم الرياضي الجديد 2024-25 بمواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، 13 أغسطس المقبل، وسيتأهل الفائز إلى المباراة النهائية، حيث سينتظر الطرف الآخر من مواجهة النصر والتعاون، التي ستُقام يوم 14 أغسطس.

وتعرض مالكوم للإصابة قبل أيام قليلة من مباراة الديربي بين الهلال والنصر، نهاية شهر مايو/ أيار الماضي، في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي انتهت بتحقيق الفريق الهلالي للقب، بعد الفوز بركلات الترجيح (5-4)، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وشارك اللاعب البرازيلي في مباراة الديربي رغم الإصابة التي يُعاني منها، واستطاع مساعدة فريقه على إنهاء الموسم الرياضي بصورة رائعة، عن طريق التتويج بلقب كأس الملك السعودي.

احتفالية خاصة من مالكوم بأول أهدافه بقميص الهلال


وانضم صاحب الـ27 عامًا إلى نادي الهلال خلال الميركاتو الصيفي 2023، قادمًا من زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، في صفقة تجاوزت قيمتها 60 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وأظهر مالكوم جودته التهديفية، وتميزه بالسرعة والقوة، وإجادته مراوغة المنافسين، كما أن تمريراته البينية كانت ذكية وخطيرة على دفاعات المنافسين، ما جعله يمتلك تأثيرًا كبيرًا مع أزرق العاصمة في الناحية الهجومية في الموسم الماضي.

وأسهم الجناح السريع في تتويج نادي الهلال بلقب دوري روشن السعودي، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، كذلك ساعد مالكوم أزرق العاصمة على الفوز بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وخاض مالكوم 49 مباراة مع نادي الهلال عبر كل البطولات، وسجل 23 هدفًا، وقدم 14 تمريرة حاسمة، وينتهي عقده مع ناديه في يونيو/ حزيران 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: