ميركاتو عاصف في الهلال.. والمريخ يكتفي بإضافات محدودة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-11 13:22
-
آخر تعديل:
2023-07-11 13:49
صورة من مباراة سابقة بين فريقَي الهلال والمريخ السودانيَين (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد عملاقا الكرة السودانية الهلال والمريخ لفترة الانتقالات الصيفية، لتدعيم صفوفهما قبل فترة قصيرة من انطلاق النسخة الجديدة لدوري أبطال أفريقيا، وتسببت الحرب في هدوء نسبي ليس معتادًا بين القطبين في ظل سباق نصف سنوي بينهما، لكسب أفضل النجوم المحليين، ودعمهم بعدد من المحترفين الأجانب.

الهلال يفاجئ جماهيره

ستحمل فترة الانتقالات مفاجآت كبيرة لجماهير الهلال، التي استقبلت في الميركاتو الصيفي الماضي عددًا قياسيًا من المحترفين الأجانب، وحقق بعضهم نجاحًا كبيرًا على غرار مكابي ليليبو.

وأفادت مصادر موثوقة لموقع "winwin" أن الهلال استقر على الاستغناء عن قائده أطهر الطاهر ومهاجمه وليد بخيت الملقب بالشعلة في مفاجأة مدوية، واستبعد النادي الثنائي من المعسكر الذي يُقام بتونس، استعدادًا للنسخة الجديدة من دوري الأبطال.

وكان أطهر والشعلة يشاركان بصورة شبه أساسية مع الفريق والمنتخب السوداني، وظهرا في آخر مباراة خاضها صقور الجديان أمام موريتانيا في التصفيات الأفريقية، وتصدر الطاهر "السوشيال ميديا" لفترة طويلة، بعد إهداره ضربة جزاء للهلال أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في الدقيقة 90، بالجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للنسخة الماضية من دوري الأبطال، وكان تسجيل هذه الركلة كافيًا لنقل الهلال إلى ربع النهائي.

ومنذ إضاعته ركلة الجزاء هذه، تعرض اللاعب لانتقادات عنيفة من جماهير النادي، فشل في الصمود أمامها، ولم يقدم المستوى الجيد بعد ذلك.

وستعرف قائمة المغادرين لصفوف الهلال رحيل الثنائي شيخ الدين محمد "شيخو" وعثمان مختار الملقب بميسي، وظهر اسم الأخير بقائمة المغادرين في الميركاتو الماضي، واستمر بأمر الإعلام والجماهير، بعد أن تعرض مجلس إدارة النادي لانتقادات عنيفة بسبب وضع اللاعب الشاب على لائحة المغادرين.

وكان 3 محترفين بالفريق قد أنهوا عقودهم من طرف واحد، ما قاد النادي لملاحقتهم عبر الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، والحديث هنا عن فابريس نغوما ولامين جارجو وإبراهيما إيمورا، ليرتفع عدد المغادرين في الميركاتو الحالي إلى 9 لاعبين.

وأفادت مصادر بأن المدرب فلوران إيبينغي رشح عددًا من المحترفين الأجانب لتدعيم صفوف الفريق، كما استقر الهلال على تجديد تعاقده مع المهاجم محمد عبد الرحمن.

المريخ يستغني عن فاتاو

من جانبه، استغنى المريخ في هدوء تام، وبعيدًا عن أعين الإعلام، عن محترفه الغاني فاتاو سليماني الذي تنازل عن مستحقاته، واختار الرحيل.

وأفادت مصادر موثوقة بأن المريخ سيكتفي بإضافات محدودة لن تتعدى 3 محترفين أجانب، مع إعادة المهاجم محمد حسن زرقة، لا سيما أن الفريق يعتمد بالأساس على مجموعة من المحليين، في ظل ظهور ضعيف للمحترفين الأجانب، باستثناء البرازيلي أليكس دا سيلفا، والكولومبي باريان أديسلون، والكونغولي إيريك كيمبالي، وسيستمر الثلاثي مع الفريق في الموسم الجديد.

ويُنتظر أن تؤثر الضائقة المالية التي فاقمتها الحرب في فترة الانتقالات الصيفية، بالنسبة للهلال والمريخ وبقية الأندية، بعدما كانت فترات الانتقالات تشهد نشاطًا ملحوظًا لعملاقي الكرة السودانية، في وجود "رأسمالية" تدير الناديين.

شارك: