ظاهرة نادرة ورقم قياسي غير مسبوق في ديربي السودان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
الهلال حسم ديربي السودان على حساب المريخ في مباراة استثنائية أقيمت في الدوري الموريتاني (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف ديربي السودان عن كامل أسراره، بعد أن حقق الهلال فوزًا مستحقًا على غريمه المريخ بثنائية نظيفة يوم السبت 19 أكتوبر/ تشرين الأول، في المباراة التي جرت على ملعب شيخو بيديا بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، لحساب الجولة الرابعة من الدوري الموريتاني الذي يشهد ظهورًا تاريخيًا لعملاقي الكرة السودانية.

وعرفت مباراة "الموج الأزرق" ومنافسه الأزلي "الزعيم الأحمر" حدثًا نادرًا وظاهرة غير مسبوقة، تمثلت في مشاركة 18 لاعبًا من الفريقين، سجلوا ظهورهم الأول في مباريات الديربي كرقم قياسي لم يسبق له مثيل، وحضر بملعب المباراة 8 لاعبين من الهلال ومثلهم من المريخ خاضوا الديربي الأول في مسيرتهم، كما عرفت المباراة ظهور 15 محترفًا أجنبيًا من جنسيات مختلفة في صفوف الفريقين في ظاهرة نادرة.

المريخ يحوّل ديربي السودان لـ"حقل تجارب"

وعرف ديربي السودان اختبار مدرب المريخ جيوفاني سوليناس لـ9 لاعبين حديثي العهد بهذا الموعد الكبير، دفعة واحدة، بعد أن أجرى المدرب وإدارة النادي تغييرات واسعة أثارت جدلًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، خصوصًا بعد النكسة القارية التي مُني بها الفريق.

وتلقى سوليناس ضربة موجعة بظهور ضعيف لكل المحترفين الأجانب واللاعبين المحليين في المباراة أمام الغريم التقليدي، وهم أودجو أورلانكي وأداما بابنجيدا ومصعب مكين ودياو ميكيل ومحمد قباني وأيوب البلوشي وعوض زايد وجاستون.

الهلال يتفوق بفضل تألق الأجانب 

واعتبر مدرب "الأزرق" فلوران أبيينغي ديربي السودان حدثًا اعتياديًا، ومنح راحة لبعض اللاعبين الأساسيين على غرار أبوعاقلة عبد الله، ومنح الفرصة لستيفن أيبولا والحاج ماديكي وإيمي تيدينغ وأداما كوليبالي وجان كلود وعصمت كنن وسيرجي بوكو والطيب بن زيتون، وقدم نجوم الأزرق مباراة جيدة، وتفوق أجانب الهلال على نظرائهم في المريخ، وأحرز أداما كوليبالي أول أهدافه في مباريات الديربي.

وأسهمت التغييرات التي حدثت في صفوف الفريقين خلال الفترة الماضية، في ارتفاع اللاعبين الجدد في مباريات الديربي، بعد أن كان الاستقرار سمة مميزة للناديين بمحافظتهما على نجومهما لسنوات طويلة، قبل أن يجريا تغييرات في صفوفهما مؤخرًا.

وتمسك الهلال بصدارة الدوري الموريتاني برصيد 9 نقاط، محققًا العلامة الكاملة في أول 3 مباريات، متفوقًا في مباراة تاريخية أمام غريمه التقليدي، بينما توقف رصيد المريخ عند 6 نقاط.

جدير بالذكر أنّ الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي، تسببت في توقف المنافسات المحلية واتجاه الغريمين للظهور في دوري خارجي كحدث غير مسبوق.

شارك: