ميتشو: سأحول أحلام الليبيين إلى حقيقة ولست مغرورًا كمورينيو!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 16:33
الصربي ميتشو مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم، والذي جدد عقده مع "فرسان المتوسط" لمدة عام ونصف، أنه سوف يحول أحلام الجماهير الليبية بالتأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 والتي تستضيفها المغرب، إلى حقيقة على أرض الواقع.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس أفريقيا 2025 المنتخب الليبي في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات نيجيريا ورواندا وبنين وهي مجموعة متوازنة لفرسان المتوسط.

ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي ستقام بالمغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

ميشتو : الخيار الوحيد الذي أمامنا هو التأهل إلى المغرب 2025

وقال المدرب الصربي في تصريح خاص لموقع "winwin": "أمام المنتخب الليبي ثلاثة أشهر لبدء تصفيات كأس أفريقيا 2025، والخيار الوحيد الذي أمامنا هو اللعب لأجل الفوز وبلوغ النهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد غياب لسنوات طويلة عن نهائيات الكان والتي آخرها 2012".

وتابع ميتشو: "حان الوقت لوضع خطة واضحة للمنتخب الليبي، ولدي ثلاثة أهداف أريد تحقيقها أولها الذهاب إلى نهائيات أمم أفريقيا 2025 والثاني التأهل إلى كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين عام 2024 أما الثالث فهو العمل على الترشح لنهائيات كأس العالم 2026".

وأضاف: "أحلامنا لو لم تكون مجنونة فلن نصدق الحلم للوصول للهدف علينا أن نؤمن بتحقيق حلم الليبيين بالتأهل إلى أمم أفريقيا وكأس العالم أعرف أن المهمة صعبة جدًا وأمامنا تحديات عديدة وعلينا تجاوزها لأنها جيدة لتطوير المنتخب الوطني".

ميتشو: لا أتحدث بغرور مثل البرتغالي جوزيه مورينيو

ودافع مدرب المنتخب الليبي عن نفسه في مواجهة الانتقادات التي وجهت له مؤخرًا من الإعلام المحلي، مؤكدًا أنه ليس شخصًا مغرورًا بطبيعته مثل المدرب البرتغالي مورينيو.

وقال: "تصريحاتي بخصوص قدرة المنتخب الليبي على تحقيق الفوز من أجل التأهل إلى البطولات الكبرى تأتي من خلال ثقتي في اللاعبين، وأنا لا أتحدث من باب الغرور مثل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فنربخشة التركي".  

وأضاف: "لقد مضى على وجودي في ليبيا أكثر من 300 يوم ولا زلت أملك نفس شغف البداية ولقد أخترت أن أكون جزءًا من كرة القدم الليبية التي أحببتها كثيرا واللاعبون أصبحوا جزءًا من عائلتي وأمامنا تحديات كبيرة".

وأوضح: "دور الإعلام مهم لدعم خطة تطوير المنتخب.. أيضًا نريد دعمًا كاملًا من الجمهور الرياضي في ليبيا من أجل التأهل لـ"كان 2025"، ومستعد للرحيل عن المنتخب إذا فشلت في تحقيق النتائج المرجوة".

ميتشو يتوقع الفائز بلقب الدوري الليبي

وتوقع المدرب الصربي صاحب الخبرة الطويلة في ملاعب القارة السمراء أن الفائز من مباراة النصر والأهلي طرابلس سوف يفوز بلقب الدوري الليبي للموسم الرياضي الحالي.

وقال ميتشو: "مساء اليوم الأحد سوف تتجه الأنظار  صوب ملعب "غران ساسو دي" بإيطاليا والذي سوف يستضيف قمة تجمع بين النصر والأهلي طرابلس، وشخصيًا أتوقع أن من سيفوز بينهما سيكون بنسبة 90‎%‎ هو بطل الدوري الليبي".

وعبر بالمقابل عن أسفه بإقامة الدوري السداسي خارج ليبيا قائلاً: "كنت أتمنى أن تقام مباريات سداسي التتويج في ليبيا، ولكن الظروف حكمت بأن تقام المباريات في إيطاليا ومع ذلك شاهدنا مباريات ممتعة في الجولتين الماضيتين وأعتقد الدوري الليبي سيكون قريبًا من بين أفضل خمس دوريات على مستوى القارة الأفريقية".

جدير بالذكر أن الاتحاد الليبي لكرة القدم تعاقد مع الصربي "ميتشو "في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لقيادة المنتخب الوطني ومعه بدأت النتائج تتحسن؛ حيث خاض 13 مباراة بين ودية ورسمية تفوّق في 8 مباريات على موريشيوس وبوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا في مناسبتين في حين تعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون، وتعرض لخسارة وحيدة كانت أمام الرأس الأخضر.
 

شارك: