خطأ فادح من حارس منتحب ليبيا يمنح رواندا التعادل في تصفيات "الكان"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
-
آخر تعديل:
2024-09-04 23:40
فرحة صبحي الضاوي بالهدف الأول الذي سجله للمنتخب الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط منتخب ليبيا في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه منتخب رواندا، اليوم الأربعاء، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب طرابلس الدولي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان" المغرب 2025.

والمثير في الأمر أن منتخب ليبيا تحت قيادة المدرب الصربي "ميتشو " ظهر ضعيفًا وغير قادر على صناعة شخصية له في ملعب المباراة، وخاصة في الشوط الثاني، حيث فشل تمامًا في فرض أسلوب لعبه في المباراة التي كانت صعبة للغاية على فرسان المتوسط وخاصة على الصعيد البدني.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب ليبيا بهدف سجله الظهير الأيسر صبحي الضاوي الذي تبادل الكرة مع نور الدين القليب، وتمكن من تخطي دفاع المنافس واخترق منطقة الجزاء، وسدد بقوة في الشباك محرزًا الهدف الأول في الدقيقة 16 من زمن المباراة.

مراد الوحيشي يحرم منتخب ليبيا من الفوز 

ومع بداية الشوط الثاني، استحوذ منتخب رواندا تمامًا على وسط الملعب حتى سجل هدف التعادل عن طريق لاعبه إنسونت نشوتي في الدقيقة 47، بعد خطأ فادح من الحارس مراد الوحيشي الذي فقد سيطرته على كرة عرضية عالية لتسقط من يده، وتجد نشوتي الذي وضعها في الشباك محرزًا هدف التعادل.

ورغم المحاولات الهجومية من المنتخب الليبي والهجمات المرتدة الخطيرة لمنافسه الرواندي في الشوط الثاني، فشل المنتخبان في تغيير نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وتحصل كل منتخب على نقطة قبل أن يواجه منتخب ليبيا نظيره بنين في الجولة الثانية، بينما سيخوض منتخب رواندا مواجهة صعبة على أرضه أمام نيجيريا الأسبوع المقبل.

المنتخب الليبي يتأهب لمواجهة مرتقبة أمام بنين 

وسيواجه المنتخب الليبي في الجولة الثانية اختبارًا صعبًا خارج ملعبه، حيث يحل ضيفًا على بنين يوم 10 من شهر سبتمبر/ أيلول الحالي، وهي المواجهة التي تعد بمثابة اختبار حقيقي للمدرب الصرب "ميتشو "، وعلى ضوء نتيجتها سوف يتحدد بشكل كبير مسار "فرسان المتوسط" في التصفيات الأفريقية من أجل التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2025.

وأوقعت قرعة التصفيات منتخب ليبيا في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات نيجيريا وبنين ورواندا، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي تقام في المغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني.

ويأمل منتخب ليبيا في التأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، خاصة بعد إخفاقاته المتتالية في التأهل إلى البطولة في آخر 6 نسخ، آخرها نسخة كوت ديفوار 2024.

شارك: