خاص | الصربي ميتشو يُجدّد عقده مع المنتخب الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-12 21:00
الصربي ميتشو مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدّد مدرب منتخب ليبيا لكرة القدم ميلوتين سريدوفيتش الشهير باسم ميتشو عقده على رأس الجهاز الفني لـ"فرسان المتوسط". وكان مقرراً أن ينتهي عقد الصربي في نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل، قبل أن ينجح اتحاد الكرة المحلي للعبة برئاسة عبدالحكيم الشلماني في تمديده لمدة عام ونصف.

وتعاقد الاتحاد الليبي لكرة القدم في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي مع ميتشو لقيادة المنتخب الوطني لمدة عام ومعه بدأت النتائج تتحسن حيث خاض 13 مباراة بين ودية ورسمية تفوّق في 8 مباريات على موريشيوس وبوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا في مناسبتين في حين تعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون، وتعرض لخسارة وحيدة كانت أمام الرأس الأخضر.

الشلماني يوافق على زيادة راتب الصربي ميتشو

وعلم موقع "winwin" من مصدر خاص أن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني وافق على شرط الصربي ميشتو للتوقيع على العقد الجديد وهو الحصول على زيادة في راتبه الشهري الذي يتقاضاه حاليًا من اتحاد الكرة الليبي.

ويتقاضى المدرب الصربي الذي تسلم مهمة تدريب المنتخب الليبي لكرة القدم في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حالياً راتبًا قدره 27 ألف دولار شهريًا.

ويأتي قرار التجديد مع الصربي ميتشو الذي كان على أعتاب الرحيل عن صفوف المنتخب الليبي بسبب ضيق الوقت الذي يفصل فرسان المتوسط" عن خوض تصفيات كأس أفريقيا 2025 التي تستضيفها المغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026 .

ويستهل المنتخب الليبي مشواره في التصفيات في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل حيث أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات نيجيريا ورواندا وبنين وهي مجموعة متوازنة لـ"فرسان المتوسط"، حيث سيتأهل أول وثاني منتخب في المجموعة مباشرةً إلى النهائيات.

ويعقد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني خلال الساعات القادمة مؤتمرًا صحفيًّا في فندق هيلتون وسط  العاصمة الإيطالية روما وذلك بحضور المدرب الصربي؛ وذلك لإعلان التجديد بصفة رسمية  وإنهاء جميع نقاط الاختلاف وبداية مرحلة جديدة من أجل تأهل المنتخب الليبي إلى بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 .
 

شارك: