مونديال 2022.. فرصة للمشجعين للتعرف على سياحة الشتاء بقطر

2022-04-17 16:59
شواطئ قطر تستعد لاستقبال السائحين خلال نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يضرب محبو كرة القدم موعداً مع الحظ، حينما يستعد الآلاف منهم لزيارة قطر من أجل مشاهدة منافسات مونديال 2022، ولقاءاته المُنتظرة في فصل الشتاء القادم.


لماذا قطر في الشتاء؟ يُعد فصل الشتاء فصلا ممتعا في قطر؛ إذ تتراوح فيه درجات الحرارة بين 24 و35 درجة مئوية نهاراً، وبين 15 و22 درجة مئوية ليلاً، ما يجعله فصلاً مثالياً للسائحين، خاصة أن منافسات مونديال قطر 2022 تقام فيه بدءا من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول، ما يعني أن الأجواء الشتوية لقطر ستخيم على النهائيات المُحدد إقامتها في 8 ملاعب مختلفة.

 

متعة الشواطئ القطرية في فصل الشتاء

تُعد شواطئ قطر من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر خلال فصل الشتاء، حيث يملك سائحو المونديال فرصة الاستجمام عبر الهواء الطلق، والاستمتاع بالرياضات المائية، ومشاهدة التطور العمراني الساحر الذي وصلت إليه الدولة في العصر الحديث.. إضافة إلى كورنيش الدوحة حيث الجمال الآسر والتراث القطري الأصيل.


صحراء قطر


بات بمقدور السائحين خلال فصل الشتاء التنقل بسهولة بين جنوب دولة قطر وشمالها؛ من أجل مشاهدة الهضاب والتلال الصخرية، مع الاستمتاع بمشهد منحوتات ريتشارد سيرا الخلابة، ومركز المها.. كل ذلك عبر قيادة الدراجات الرباعية بين الكثبان الرملية الطبيعية.


وتساعد رحلات السفاري الصحراوية، على الاستمتاع برياضة التزلج على الرمال، والتعرف عن قرب إلى النقوش الصخرية في الجساسية، والتكوينات الصخرية في زكريت، قبل ركوب الجمال وصولاً إلى خور العديد.


يضاف إلى ذلك، جمال البحر الداخلي في خور العديد، وتسلق الصخور، والتعرف على عمليات تربية الصقور، مع الكثبان الرملية التي تتخذ شكلاً هلالياً ومدرجاً طبيعياً، وتثير أصواتا مميزة بفعل حركة الرياح واضطراب الرمال.

 

ثقافة قطر.. تاريخ عريق وتراث عظيم

وتضم قطر معالة ثقافية وسياحية كثيرة، أبرزها سوق الوكرة، الحي الثقافي في كتارا، سوق واقف، باحات مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي، مكتبة قطر الوطنية، دار الأوبرا في كتارا، وأوركسترا قطر.


كما يمكن في قطر، زيارة عدد من المتاحف المميزة، مثل، متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، متحف قطر الوطني، متحف الفن الإسلامي، المتحف العربي للفن الحديث، مؤسسة الدوحة للأفلام.


رحلات التخييم داخل قطر.. تجربة لا مثيل لها

يملك سائحو المونديال فرصة اللجوء لشركات متخصصة من أجل تنظيم رحلات تخييم داخل؛ وتجربة لا مثيل لها بين تفاصيل الجزر والكثبان والشواطئ الرملية، وما تحتويه من وسائل للتسلية وأخرى للراحة.


وتبدو الرحلات الليلية فرصة لا مثيل لها، لقضاء وقت مميز في مراكب شراعية مختلفة أو مراكب تراثية.


الرياضة في قطر ليست كرة القدم فحسب

الرياضة في قطر ليست كرة قدم فحسب، بل يقام سنويا العشرات من سباقات الهجن والفروسية، بطولات غولف، سباقات سيارات ورياضات أخرى متنوعة.


وسائل نقل متوفرة في قطر

يمكن لزوار المونديال التنقل بسهولة، من خلال خدمات نقل سريعة وفعالة كالمترو والحافلات العامة والترام، مع توفر سيارات أجرة وخدمات نقل مشترك.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيَد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

ما هي بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟

بطاقة المشجع لكأس العالم 2022 "هيّا" FIFA world cup Qatar 2022 winwin
شارك: