خاص | اتحاد الكرة الليبي يقرر إقالة المدرب ميتشو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
-
آخر تعديل:
2024-09-13 17:54
الصربي ميتشو مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبد الحكيم الشلماني، مساء الخميس، إقالة ميتشو المدير الفني للمنتخب الوطني من منصبه بعد أيام من هزيمة "فرسان المتوسط" أمام بنين (1-2) في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان" المغرب 2025.

وأصبح المدرب ميتشو، الذي جدد عقده مع اتحاد الكرة في منتصف شهر يوليو/ تموز الماضي لمدة عام ونصف، محل انتقادات كبيرة من جانب الوسط الكروي في ليبيا والتي طالبت بإقالته نتيجة تواضع النتائج وخاصة بعد تعادل مخيب للآمال أمام منتخب رواندا (1-1) والهزيمة أمام بنين.

وتبدو مهمة رجال المدرب الصربي صعبة للغاية في التأهل إلى المغرب 2025، حيث يتعين عليهم الفوز في المباريات المقبلة من أجل تجديد حظوظه الضعيفة.

تفاصيل إقالة المدرب ميتشو من المنتخب الليبي

وعلم موقع winwin من مصدر خاص أن مجلس إدارة اتحاد الكرة الليبي اتخذ قراره النهائي بإقالة المدرب ميتشو خلال الساعات الماضية وذلك رغم أن التداعيات المالية والقانونية ستكون وخيمة على اتحاد الكرة.

ومن المقرر أن يبدأ الاتحاد الليبي لكرة القدم رحلة البحث عن مدرب جديد لقيادة المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة حيث ينتظر فرسان المتوسط مواجهات عديدة خلال تصفيات كأس أمم أفريقيا  2025 وتصفيات كأس العالم 2026.

واستلم الصربي ميتشو مهمة تدريب فرسان المتوسط في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث قاد المنتخب الوطني في 16 مباراة ودية ورسمية وتفوّق في 9 مباريات على موريشيوس وبوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا في مناسبتين وبوتسوانا في حين تعادل مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون و رواندا وخسر مباراتين أمام الرأس الأخضر وبنين.

المنتخب الليبي في وضعية صعبة في تصفيات الكان

ويقبع المنتخب الليبي منفردًا في المركز الأخير بنقطة وحيدة في منافسات المجموعة الرابعة التي تتصدرها نيجيريا برصيد 4 نقاط، وتأتي بنين في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتحتل رواندا المركز الثالث بنقطتين، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي ستقام بالمغرب، في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

وسيخوض المنتخب الليبي مباراتين متتاليتين ضد منتخب نيجيريا في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، حيث ستقام المباراة الأولى في نيجيريا، بينما ستكون الثانية في بنغازي، وسوف يخوض آخر مباراتين له في تصفيات المجموعة الرابعة في الفترة من 11 إلى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، أمام رواندا في كيغالي والأخيرة ستكون أمام بنين في ليبيا.

شارك: