مورينيو مهدد بالإقالة ومدرب سابق لبايرن ميونخ مرشح لخلافته

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-08 11:04
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قد يرحل عن روما في حال استمرار سوء النتائج (Getty)
Source
+ الخط -

زعمت تقارير صحفية أن نادي روما الإيطالي، مُستعد لإقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، إذا فشل فريقه في الفوز على كالياري في مسابقة الدوري الإيطالي اليوم الأحد.

وعانى فريق الذئاب هذا الموسم مع مورينيو، مع تكبد الفريق 3 هزائم في السيري آ، حتى الآن، منها خسارة كبيرة من جنوى (4-0)، كما أن الفريق افتتح موسمه بشكل سيئ للغاية بخسارته مباراتين وتعادله في أخرى.

ويسافر الفريق إلى ساردينيا أرينا لمواجهة فريق كالياري الذي يدربه مدرب تشيلسي السابق كلاوديو رانييري اليوم الأحد، في مواجهة قد تكون حاسمة بشأن مستقبل "سبيشال وان" في الغيالوروسي.

ووفقًا لما أوردته يوميّة "ديلي ميل" البريطانية نقلًا عن وسائل إعلام إيطالية، فإن رئيس النادي دان فريدكين مستعد لإقالة مورينيو إذا لم يتمكن من قيادة روما للفوز على كالياري الصاعد لدوري الدرجة الأولى.

وتولى مورينيو تدريب روما قبل عامين في يوليو/ تموز 2021، ويملك عقدًا ينتهي في صيف العام القادم في 30 يونيو 2024.

ويشير التقرير أيضًا إلى أن روما قد استقر بالفعل غلى خليفة لمورينيو في حالة إقالته قبل فترة التوقف الدولي الأسبوع المقبل؛ إذ يقال إن مدرب هوفنهايم وبايرن ميونخ السابق، هانز فليك، هو الخيار الأول لفريدكين لقيادة النادي إذا قرر بالفعل الانفصال عن مورينيو بعد عامين.

مدرب المنتخب الألماني هانزي فليك (Getty) وين وين winwin
أرشيفية- هانز فليك المدرب السابق لمنتخب ألمانيا لكرة القدم (Getty)

وليس معروفًا ما إذا كان سيوافق فليك على تدريب روما، بعد مُضي أربعة أسابيع على إقالته من تدريب ألمانيا، حيث قرر الاتحاد الألماني قبل 29 يومًا، الاستغناء عن خدماته بعد الخسارة التاريخية من اليابان، ليستغني عن خدماته في العاشر من سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقاد المدرب البرتغالي، فريق العاصمة الإيطالية، للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم قبل الماضي، وفي العام المنصرم قاده إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي الذي خسره أمام إشبيلية بركلات الترجيح بنتيجة (5-2)، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

ويحتل روما المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بعد مرور 7 جولات من المسابقة، ويمتلك الفريق 8 نقاط، جمعها من انتصارين وتعادلين؛ بينما مُني بالهزيمة في 3 مباريات.

شارك: