روما يعلن تعيين الكرواتي إيفان يوريتش مدربًا جديدًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
الكرواتي إيفان يوريتش مدرب روما الجديد (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن روما الإيطالي تعيين الكرواتي إيفان يوريتش مدربًا جديدًا لنادي العاصمة، خلفًا للمقال دانييلي دي روسي، الذي غادر منصبه مؤخرًا بسبب سوء النتائج.

وعانى روما من بداية كارثية في الموسم الجديد، حيث فشل في تحقيق الفوز خلال أول 4 مباريات خاضها في الدوري الإيطالي، بتعادله 3 مرات والخسارة على أرضه أمام إمبولي 1-2.

ويحتل النادي العاصمة خلال الوقت الراهن، المركز السادس عشر في الكالتشيو برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن القاع، مما دفع مسؤوليه للإسراع في إقالة دي روسي، وتعيين يوريتش بديلًا له.

وقال روما في بيان رسمي: "أُعفي دي روسي من مهام تدريب الفريق الأول. يأتي قرار النادي في مصلحة الفريق والعودة إلى المسار المطلوب في أسرع وقت ممكن فيما لا يزال الموسم في مراحله المبكرة، كما أن يوريتش سيستلم مهامه حتى نهاية الموسم".

روما يعين إيفان يوريتش مدربًا جديدًا

أصبح يوريتش البالغ من العمر 46 عامًا، الذي قاد تورينو بين 2021 و2024، ثالث مدرب لروما منذ مطلع العام، حيث تولى دي روسي مهامه في يناير الماضي حتى نهاية الموسم، بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، لكن بداية دي روسي المثالية في ذلك الوقت دفعت الإدارة لتمديد عقده حتى 2027.

وسبق ليوريتش أن قاد هيلاس فيرونا (2019-2021) وجنوى على ثلاث مراحل بين 2016 و2018، إلى جانب العمل مدربًا مع كروتوني (2015-2016) أنتوفا (2012-2013), ومدربًا مساعدًا في باليرمو وإنتر ميلان.

ورغم الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها اسم روما، لا يملك الفريق العاصمي الكثير من الإنجازات المحلية، حيث اكتفى بحصد لقب الدوري الإيطالي في 3 مناسبات فقط على مر التاريخ.

ويغيب الفريق العاصمي عن منصات التتويج في الدوري الإيطالي، منذ 24 عامًا كاملة، حيث تعود آخر بطولة توج بها في الكالتشيو إلى موسم 2000-2001.

ومن المنتظر أن يبدأ إيفان يوريتش مشواره رسميًا مع روما، حينما يستقبل على أرضه وبين جماهيره منافسه أودينيزي، يوم الأحد المقبل في الأسبوع الخامس من الدوري الإيطالي، في انطلاقة صعبة للمدرب الكرواتي حيث يتصدر أودينيزي ترتيب الكالتشيو في الوقت الراهن برصيد 10 نقاط.

شارك: