مواجهة "رمضانية" أولى بين الهلال والنصر في دوري المحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-18 00:36
أرشيفية - جانب من مباراة سابقة جمعت النصر والهلال في دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي الهلال مع غريمه التقليدي النصر، أمسية الثلاثاء 18 أبريل/ نيسان الجاري، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الـ25 من منافسات الدوري السعودي "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وستكون هذه المباراة هي الأولى بين الهلال والنصر في شهر رمضان المُبارك، وذلك منذ انطلاق بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-09.

ولعب عملاقا الرياض 29 مرة منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين، حيث فاز الهلال 14 مرة، وتفوق "العالمي" 9 مرات، وحضر التعادل في 6 مباريات، وسجل "الزعيم" 52 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 34 مرة بأقدام لاعبي النصر.

ويبحث الهلال، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، عن العودة إلى الانتصارات من جديد في دوري روشن السعودي، بعد تعثره في المباريات الثلاث الماضية؛ إذ خسر من الشباب (3-0)، وتعادل مع الطائي (2-2)، ثم سقط أمام الباطن (1-0)؛ ما جعل حظوظ "الزعيم" ضعيفة في الحفاظ على لقبه الذي حققه خلال آخر 3 مواسم.

وفي المقابل، يسعى النصر لمواصلة مطاردة الاتحاد صاحب صدارة دوري روشن، وسيخوض "العالمي" مواجهة الديربي أمام الهلال بقيادة فنية جديدة، بعد تعيين مدرب شباب النصر، الكرواتي دينكو يليتشيتش، وإقالة الفرنسي رودي غارسيا، عقب التعادل في المباراة الماضية (0-0) أمام الفيحاء.

ويتصدر الاتحاد حاليًا جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 56 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، ثم يأتي الشباب ثالثًا برصيد 50 نقطة، فيما يحتل الهلال المرتبة الرابعة برصيد 46 نقطة، ولعب مباراة أكثر من ثلاثي المقدمة.

شارك: