مواجهات عاطفية.. أصدقاء الأمس أعداء اليوم في دوري الأبطال

2022-08-28 02:05
النرويجي إيرلينغ هالاند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والأرجنتيني أنخيل دي ماريا سيواجهون أنديتهم السابقة في دوري أبطال أوروبا 2022-23 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لعب القدر لعبته في قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2022/23، ليضع بعض اللاعبين في مواجهات عاطفية ضد أنديتهم السابقة في دور مجموعات أعرق المسابقات الأوروبية، ليتحول أصدقاء الأمس إلى أعداء اليوم.

قاعة المؤتمرات في تركيا وتحديدًا في إسطنبول كانت شاهدةً يوم الخميس 25 أغسطس/ آب الماضي، على قرعة النسخة الثامنة والستين من مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

وبعد إجراء القرعة، وبعيدًا عن أبرز المواجهات بين الأندية الكبرى في البطولة، سيكون دور المجموعات في الموسم الحالي، شاهدًا على وجود العديد من اللاعبين الذين سيواجهون أنديتهم السابقة. 

ويستعرض لكم "winwin" في التقرير التالي أبرز اللاعبين الذين سيواجهون أنديتهم السابقة، ولعل أبرزهم روبرت ليفاندوفسكي الذي سيكون بعد أسابيع معدودة من مُغادرته "أليانز أرينا" بقميص برشلونة لمواجهة فريقه السابق بايرن ميونيخ

ليفاندوفسكي بين الحاضر والماضي القريب

شهد شهر يوليو/ تموز الماضي انتقال ليفاندوفسكي إلى برشلونة قادمًا من بايرن ميونيخ بعد 8 سنوات مع بطل ألمانيا، حيث لعب البولندي مع النادي البافاري من 2014 إلى 2022، حين قرر خوض تحدٍّ جديدٍ في مسيرته. 

ليفاندوفسكي حقق العديد من الإنجازات والألقاب مع بايرن ميونخ، وعلى رأسها لقب دوري أبطال أوروبا عام 2020، وفي مشواره نحو اللقب حقق مع فريقه السابق فوزًا تاريخيًا بنتيجة 8-2 على برشلونة، لكنه سيخوض المواجهة القادمة بهدف التسجيل ضد زملائه القدامى ومساعدة فريقه الحالي برشلونة في الانتصار.

ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ نال جائزة أفضل لاعب في العالم من فيفا مرتين في 2020 و2021 وأفضل لاعب في أوروبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بجانب ألقاب أخرى عديدة أبرزها الدوري الألماني في ثماني مناسبات وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي، فضلًا عن كونه أكثر مَن سجّل أهدافًا في موسم واحد بالبوندسليغا في موسم 2020/21، بـ41 هدفًا مُعادلًا إنجاز الأسطورة جيرد مولر. 

هالاند وغوندوغان يعودان لمواجهة دورتموند 

لعب الألماني إلكاي غوندوغان بقميص بوروسيا دورتموند، الفريق الذي انتقل منه إلى مانشستر سيتي عام 2016 بعد ستة مواسم ناجحة ساعد فيها أسود الفستيفال على التتويج بلقب الدوري الألماني في موسم 2011-12، وأسهم في تتويج دورتموند بكأس ألمانيا والسوبر الألماني في مناسبتين. 

وفي المقابل، يعود النرويجي إيرلينغ هالاند لمواجهة فريقه السابق دورتموند الذي رحل عنه في الأول من يوليو الماضي لينضم إلى مانشستر سيتي، بعد موسم ونصف قضاه مع النادي الألماني، أسهم خلاله في فوز فريقه بلقب كأس ألمانيا في موسم 2020-21.

دي ماريا يواجه باريس سان جيرمان

ودّع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا فريقه السابق باريس سان جيرمان بعد سبعة مواسم تألق فيها بقميص الفريق الباريسي، وذرف في مباراته الأخيرة مع النادي الدموع وهو يودع جماهير النادي التي لم تتوقف عن التصفيق له بعد مسيرته الرائعة في "حديقة الأمراء" حيث توج بكل الألقاب الممكنة عدا بطولة دوري الأبطال التي أسهم دي ماريا في وصول باريس إلى المباراة النهائية فيها قبل الخسارة 0-1 أمام بايرن ميونيخ في موسم 2019-20. 

وخلال الفترة التي قضاها في باريس سان جيرمان، أصبح دي ماريا أفضل صانع أهداف بـ 119 تمريرة حاسمة فضلًا عن تسجيله 93 هدفًا، وبعد 7 مواسم قضاها مع الفريق، انتقل في صفقة انتقال حر لنادي يوفنتوس هذا الصيف، لكن قرعة دوري الأبطال عجّلت بوضعه خصمًا لفريقه السابق.

جيرو يعود إلى ستامفورد بريدج 

سيواجه الفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم ميلان، فريقه السابق تشيلسي الذي لعب معه 3 مواسم بعد رحيله عن أرسنال في 2018، قبل أن يغادر البلوز للانتقال إلى ميلان في 2021.

وحسب محللين، ترك جيرو بصمة رائعة في "ستامفورد بريدج"، إذ أسهم في إعادة ذات الأذنين إلى تشيلسي من جديد في موسم 2020-21، وتُوج معه بلقب الدوري الأوروبي في موسم 2018-2019، وسيعود في الموسم الحالي مع فريقه ميلان لملاقاة البلوز في مواجهة خاصة لم تحدث في دوري أبطال أوروبا منذ 23 عامًا. 

ريناتو سانشيز يستعيد ذكريات تألقه مع بنفيكا

كان بنفيكا النادي الذي بدأ فيه البرتغالي ريناتو سانشيز مسيرته في كرة القدم، إذ انضم إلى أكاديمية النادي في 2010، ثم التحق في العام ذاته بفريق تحت 15 عامًا، وتدرّج في الفئات السنية حتى وصل للفريق الأول في 2015، ليتألق معه ويرحل بعد عام واحد فقط إلى بايرن ميونيخ في 2016.

وخلال مسيرته مع بنفيكا، أسهم صاحب الـ"25" عامًا في فوز بنفيكا بلقبي الدوري والكأس في موسم 2015-16، ولكن مسيرته في بايرن لم تكن جيدة، حسب محللين، ليغادر إلى سوانزي سيتي ثم إلى ليل، وغادر النادي الفرنسي مؤخرًا وانتقل إلى باريس سان جيرمان الذي سيواجه معه فريقه السابق بنفيكا في دوري أبطال أوروبا.

شارك: