مجموعات حديدية ومواجهات متكررة في قرعة دوري الأبطال

2022-08-26 01:24
أرشيفية- مُجسم كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتصاعد رائحة الدخان من عدة مجموعات عقب إجراءِ قرعة دوري أبطال أوروبا، حيث من الُمنتظر أن تشهد هذه النسخة سلسلة من المباريات المضغوطة؛ إذ يجب الانتهاء من هذا الدور وتحديد المتأهلين إلى دور الـ16 قبل انطلاق كأس العالم 2022 في قطر.

مجموعة الثأر

تشهد المجموعة الثالثة وجود الرباعي بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وفيكتوريا بلزن التشيكي، وهذه المجموعة مصنفة بأنها من أقوى مجموعات البطولة.

يأمل برشلونة الانتقام من بايرن بعدما كان النادي الألماني سببا رئيسياً في خروج "البلوغرانا" المبكر من دور المجموعات في النسخة الماضية، كما أنه لن يسقط من ذاكرة أي مشجع للبرسا بسبب الخسارة الكبيرة بثمانية أهداف لهدفين برسم الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا موسم 2019-20.

وفي المقابل فإن إنتر ميلان الإيطالي يدرك أن لديه ثأراً هو الآخر مع برشلونة، بعدما تعرض لأكثر من هزيمة أمام الفريق الكتالوني، وقد كان هدف أنسو فاتي في ملعب النيراتزوري سببا في إقصاء الفريق الإيطالي من دوري أبطال أوروبا والذهاب إلى الدوري الأوروبي في موسم 2019-20.

بينما يبدو أن فيكتوريا بلزن التشيكي سيعاني أزمة كبيرة في مواجهة الثلاثي القوي الذي يبحث عن بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 من البطولة.

مجموعات قوية

من المُنتظر أن تحمل منافسات المجموعة الثانية شراسة كبيرة؛ إذ يصعب التوقع بهوية المتأهلين عنها إلى دور الـ16، بالنظر لتقارب مستويات أنديتها (أتلتيكو مدريد الإسباني، بورتو البرتغالي، باير ليفركوزن الألماني، كلوب بروج البلجيكي)، حسب ما يشير إليه محللون.

ونفس الأمر يحضر في المجموعة الرابعة، التي تضم آينتراخت فرانكفورت الألماني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي ومارسيليا الفرنسي، حيث سيكون على جميع الفرق بذل مجهود كبير من أجل الحصول على بطاقة التأهل.

وبالتالي سيكون باب المفاجآت المدوية مفتوحاً في مثل هذه المواجهات لاسيما أن كل الفرق ترغب في التأهل والحصول على الجوائز المالية عبر وجودها في الأدوار الإقصائية.

مجموعة شرسة

تحمل المجموعة الثامنة الكثير من التحديات؛ حيث تلوح في الأفق مواجهة صعبة بين باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي، بينما سيكون بنفيكا من الفرق التي تطمح للمنافسة على أي من بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 عن المجموعة.

وسبق لبنفيكا أن أطاح ببرشلونة في النسخة الماضية، ونجح في التأهل إلى دور الـ16، فيما ذهب النادي الكتالوني إلى الدوري الأوروبي.

صراع حاد

تضم المجموعة الخامسة 3 فرق قوية؛ هي تشيلسي الإنجليزي وميلان الإيطالي وريد بول سالزبورغ النمساوي، وهذا الأخير تحديدا يملك سلسلة من المواهب المميزة في أوروبا، وستتنافس الأندية الثلاثة في المجموعة رفقة دينامو زغرب الكرواتي.

ويحاول تشيلسي الصمود أمام ما يعانيه من أزمات في الفترة الأخيرة مع مدربه الألماني توماس توخيل، فيما يُعد ميلان الاسم الأبرز حالياً في الكرة الإيطالية، بعدما حصد لقب الكالتشيو واستطاع التمكن من العودة إلى الواجهة الأوروبية من جديد عبر الباب الكبير.

مواجهات متكررة

تشهد المجموعة الأولى رغم سهولتها نسبياً مواجهة "مُكررة" بين ليفربول الإنجليزي ونابولي الإيطالي، بينما يتكرر الأمر مع مانشستر سيتي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني في المجموعة السابعة، ويبقى ريال مدريد في مقدمة الفرق التي تواجه شاختار دونيتسك الأوكراني خلال الفترة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، ويلتقي الفريقان مُجدداً هذا الموسم من خلال المجموعة السادسة.

شارك: