مدرب أتالانتا يشبّه حارس أرسنال بـ"القط"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
حارس أرسنال يستعرض مهاراته بتصدٍ هو الأجمل هذا الموسم (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعرب جان بييرو غاسبيريني مدرب أتلانتا الإيطالي، عن دهشته الكبيرة من التصدي الإعجازي المزدوج الذي قام به حارس أرسنال الإنجليزي، دافيد رايا، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في منافسات دوري أبطال أوروبا.

واحتكم أتلانتا وأرسنال للتعادل السلبي من دون أهداف، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين أمس الخميس، في مرحلة الدوري من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفضل تصد خرافي قام به دافيد رايا أبعد من خلاله أرسنال عن كابوس الخسارة.

وتصدى رايا لركلة جزاء من ماتيو ريتيغي في الدقيقة (51)، لكن المشهد لم يتوقف عند هذا الحد، حيث سارع ريتيغي بمتابعة الكرة المرتدة برأسه، لكن الحارس الإسباني نجح في التصدي لها مرة أخرى، حارمًا إياه من افتتاح التسجيل.

وقال غاسبيريني للصحافيين: "لقد كان مثل القط! التصدّي الأول كان جيدًا، لكن الثاني مباشرة من بعده كان أروع"، وأضاف: "بالناسبة لماتيو، ربما كان الخطأ في المتابعة أكثر من كونه في ركلة الجزاء. من الواضح أن ذلك أحدث فرقًا كبيرًا في النتيجة، لكنني حزين لماتيو لأنه قدم أفضل مباراة له منذ قدومه إلى هنا".

حارس أرسنال يحظى بإشادة الجميع

وأكمل المدرب الإيطالي تصريحاته بالقول: "ربما لو سجلنا هذا الهدف لانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي أيضًا، ماتيو ريتيغي كان يستحق التسجيل في المواجهة، أنا حزين لفشله في ذلك رغم أدائه المتميز، حارس أرسنال كان مذهلًا أمامنا وكان يقفز مثل القط".

من ناحيته، احتفل ميكيل أرتيتيا مدرب أرسنال بقدرات حارس مرماه، والتصدي المذهل الذي منح فريقه نقطة التعادل أمام أتلانتا في دوري أبطال أوروبا.

وقال أرتيتا في تصريحات صحفية: "إنها واحدة من أجمل وأفضل التصديات التي رأيتها طوال مسيرتي مع كرة القدم، ما فعله رايا لا يصدق".

وأكمل: "لقد كانت لقطة استثنائية هذا الموسم، التصديان اللذان قام بهما أمام أتالانتا نجحا في الإبقاء على أرسنال بالمباراة، هذه الحقيقة، أنا سعيد للمستوى الرائع الذي يقوم به رايا في الوقت الراهن".

جدير بالذكر أن مسابقة دوري أبطال أوروبا انطلقت هذا الموسم بشكل جديد، بعد استبدال دور المجموعات بنظام الدوري الذي يتيح أكبر فرصة للأندية الأوروبية، من أجل مواجهة بعضها البعض.

شارك: