مواجهات الأخوة الأعداء في كأس العالم 2022

2022-04-02 01:11
ثنائي برشلونة، القائد سيرجيو بوسكيتس لاعب منتخب إسبانيا وتيرشتغين حارس منتخب ألمانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتنافس في نهائيات كأس العالم قطر 2022 كبار نجوم كرة القدم، والعديد منهم زملاء في نفس النادي، ولكن قرعة مونديال 2022، أوقعتهم في مواجهات غير محببة ضد أصدقائهم، في مهمة الدفاع عن القميص الوطني، منهم الكرواتي لوكا مودريتش الذي سيجد نفسه مطالبًا بالتسجيل في مرمى لطالما زاد عنه، وهو مرمى زميله في ريال مدريد، ثييبو كورتوا، حارس عرين المنتخب البلجيكي.
 

مواجهات الزملاء على المستوى الدولي سوف تتعدد في مونديال قطر 2022، ويستعرضها لكم موقع winiwn في هذا التقرير.


المجموعة الأولى - هل توقف قوة فان دايك عنفوان ساديو ماني؟


المواجهة الأبرز في المجموعة الأولى من مونديال قطر 2022 ستكتسي باللون الأحمر، عبر ثنائي ليفربول الإنجليزي، الهولندي فيرجيل فان دايك، في مواجهة زميله السنغالي ساديو ماني، والمفارقة أن الثنائي تزامل في فريق ساوثهامبتون الإنجليزي قبل 7 أعوام أيضًا.
 

كما أن السنغاليين إدريسا جاي وعبدو ديالو سيواجهان زميلهما الهولندي جورجينيو فاينالدوم، وثلاثتهم ينشطون في باريس سان جيرمان الفرنسي، هناك أيضًا الثنائي الهجومي والشريكان في فياريال الإسباني، السنغالي بولاي ديا والهولندي أرناوت دانغوما.
 

ثنائي فريق ليفربول، الهولندي فيرجيل فان دايك والسنغالي ساديو ماني
ثنائي فريق ليفربول الإنجليزي، من اليمين الهولندي فيرجيل فان دايك والسنغالي ساديو ماني (Getty)

 

المجموعة الثانية - رباعي مانشستر سيتي والتسجيل ضد زاك ستفين


ينشط أربعة لاعبين من فريق مانشستر سيتي في المنتخب الإنجليزي، وهم جون ستونز وفيل فودين وجاك غريليش ورحيم ستيرلينغ، وسيكون الرباعي في مهمة وطنية للتسجيل في مرمى زميلهم في الفريق، زاك ستيفين حارس مرمى منتخب أمريكا، بعد أن أوقعت القرعة المنتخبين معًا في مجموعة واحدة.
 

مواجهة من نوع خاص أيضًا ستجمع الشابين، الإنجليزي جودي بيلنغهام أمام الأمريكي جيوفاني رينا، وكلاهما يلعبان مع بوروسيا دورتموند الألماني ويتزاملان منذ 3 أعوام، ويُنتظر أن يكون لهما أدوار هامة في مونديال قطر 2022 مع منتخبي بلديهما.

 

المجموعة الثالثة - معارك أمريكية في الملاعب الإسبانية
 

هذه المجموعة بالتحديد ستشهد مواجهات ثلاثية بين ثلاثة زملاء في ثلاثة منتخبات مختلفة، على سبيل المثال سيتنافس الأرجنتينيان غونزالو مونتيل ولوكاس أوكامبوس ضد زميلهما في إشبيلية الإسباني، المهاجم المكسيسكي تيكاتيتو كورونا.
 

كما أن المكسيسكي المخضرم هيكتور هيريرا سيدخل معركة الوسط أمام زميليه في أتلتيكو مدريد الإسباني، الأرجنتيني رودريغو دي باول وأنخيل كوريا.. ولم تنتهِ الحكاية، فالجناح المكسيسكي هيرفينغ لوزانو سيكون في مواجهة أمام زميله في نابولي الإيطالي، البولندي بيوتر زيلينسكي أيضًا.

المجموعة الرابعة - حنبعل المجبري يواجه عمالقة مانشستر يونايتد


التونسي حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، سيكون في مواجهة قوية أمام زميليه؛ الفرنسيبن بول بوغبا ورافائيل فاران. أما الدنماركي سيمون كايير سيجد نفسه مضطرًا لمواجهة زملائه في ميلان الإيطالي، وهم: الثلاثي الفرنسي مايك ماينان وثيو هيرنانديز وأوليفيه جيرو.
 

حنبعل المجبري لعب مباراتين فقط مع كبار مانشستر يونايتد (Getty)
التونسي حنبعل مجبري لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)

المجموعة الخامسة - مطاحنات بين لاعبي برشلونة وتشيلسي


يبرز اسم نادي برشلونة في المجموعة الخامسة، وهو يضم أكبر عدد لاعبين من المنتخبين الإسباني والألماني، فيمثل المانشافت الحارس مارك أندري تيرشتيغن، الذي سيدافع عن مرماه أمام 5 زملاء له في البارسا، وهم جوردي ألبا وسيرخيو بوسكيتس وفيران توريس وجافي وبيدري وسيرخيو روبرتو.


كما سيتنافس نجوم تشيلسي الإنجليزي في مواجهة قوية، فهناك الألمانيون كاي هافرتز وتيمو فيرنر وأنطونيو روديغير، أمام الإسبانيين سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو.


المجموعة السادسة - هل يسجل مودريتش في مرمى كورتوا؟


العنوان الأبرز لهذه المجموعة هو ثنائي ريال مدريد لوكا مودريتش متوسط ميدان كرواتيا في مواجهة حارس مرمى بلجيكا كورتوا، فيما سيكون الكندي جوناثان ديفيد مطالبًا بالتسجيل في مرمى زميله بنادي ليل الفرنسي، الحارس الكرواتي إيفو جربيتش، وسيلعب المغربي نايف أكرد ضد زميله في رين، الكرواتي لوفرو ماغر.

المجموعة السابعة - نجوم يوفنتوس يسيطرون على المشهد


يلعب الثلاثي البرازيلي لفريق يوفنتوس الإيطالي، دانيلو وأليكس ساندرو وآرثر، في مواجهة الوافدين الجديدين للسيدة العجوز، السويسري دينيس زكريا، والصربي دوسان فلاهوفيتش، بعد أن أوقعت القرعة البرازيل وسويسرا وصربيا في المجموعة السابعة. وإضافة إلى ذلك، سيخوض السويسري غرانت تشاكا مواجهة ضد زميليه في أرسنال، وهما البرازيليان غابرييل مارتينيلي، وغابرييل دوس سانتوس.

دوشان فلاهوفيتش نجم يوفنتوس الجديد
الدولي الصربي دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي (Getty)

المجموعة الثامنة- سواريز فيليكس ورونالدو كافاني.. الزملاء الأعداء


المخضرم الأوروغوياني لويس سواريز، سيكون في مواجهة أمام زميله في أتلتيكو مدريد، البرتغالي جواو فيليكس. والحال ذاته للثنائي الهجومي لمانشستر يونايتد، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأوروغوياني إدنسون كافاني.
 

لويس سواريز
الثنائي الهجومي لأتلتيكو مدريد الإسباني، من اليمين البرتغالي جواو فيليكس والأوروغوياني لويس سواريز (Getty)
شارك: