مواجهات نارية منتظرة في مونديال قطر 2022

2022-04-02 00:48
مواجهة ثأرية ومرتقبة بين إسبانيا وألمانيا في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشهد مونديال قطر 2022 مواجهات من العيار الثقيل بين منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية، بعد أن سُحبت قرعة المسابقة الجمعة 1 أبريل/ نيسان، في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة نخبة من ألمع نجوم وخبراء اللعبة حول العالم.
 

نرصد لكم في winwin أبرز المواجهات المنتظرة في كأس العالم قطر 2022، الذي ينطلق في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
 

الأرجنتين – بولندا (سباق الأفضل)


لحساب المجموعة الثالثة يصطدم العملاقان؛ الأرجنتيني بقيادة أسطورته ومهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي، والبولندي المتأهل عبر الملحق، برئاسة نجمه وهدّاف بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي.
 

ما يميّز مواجهة الأرجنتين وبولندا أن ميسي (34 عامًا) وليفاندوفسكي (33 عامًا) هما اللاعبان الوحيدان اللذان تقاسما جائزة أفضل لاعب في العالم خلال السنوات الـ4 الأخيرة، ولم يستطع أي نجم آخر حصد الجائزة في وجودهما.
 

إذ حصد ليفاندوفسكي جائزة لاعب العام من "فيفا" مرتين متتاليتين عامي 2020 و2021، فيما نال ميسي الكرة الذهبية في آخر نسختين من "فرانس فوتبول" 2019 و2021؛ أي إنها مواجهة بين أفضل لاعبين في العالم بآخر 4 سنوات.

الدنمارك – فرنسا (مواجهة فرض الذات)

أوقعت القرعة المنتخب الدنماركي في المجموعة الرابعة إلى جانب حامل اللقب فرنسا، وكانت الدنمارك أول منتخب أوروبي يتأهل إلى المونديال بتحقيقه العلامة الكاملة من أول 9 جولات، دون استقبال أي هدف، ما يدلّ على مدى قوته.

مواجهة بين أقوى منتخب اسكندنافي في القارة، وهو الدنمارك بقيادة نجومه الشباب كاسبر دولبيرغ ويوسف بولسن وميكيل دامسغارد معززين بخبرات الحارس كاسبر شمايكل والقائد سيمون كايير والعقل المدبر كريستيان إريكسن، وفرنسا المدججة بخبرات كريم بنزيمة وأنطوان غريزمان ونغولو كانتي ورافاييل فاران.

إسبانيا – ألمانيا (صراع الأبطال)

حمل المنتخب الإسباني اللقب لأول مرة في نسخة جنوب إفريقيا 2010 وتسيّد أوروبا لأربع سنوات متتالية، فيما يتمتع منافسه الألماني بأربعة ألقاب آخرها في البرازيل 2014، ما يجعل المواجهة بينهما في المجموعة الخامسة، صراع الأبطال.


بأفكار جديدة ومغايرة بدأ "المانشافت" مغامرة مع المدرب الجديد هانسي فليك العام الماضي 2021، فيما عاد لويس إنريكي إلى تدريب "اللاروخا" بعد تقاعده مؤقتًا بسبب مرض ابنته، وقاده إلى نصف نهائي يورو 2020 العام الماضي.

المفارقة التاريخية أن أكثر منتخب أوروبي واجهته ألمانيا في مجموعات كأس العالم هو إسبانيا بواقع 4 مرات، والمفارقة الأكبر أن ألمانيا لم تنهزم أبدًا في المواجهات السابقة أمام الإسبان في المونديال.

البرازيل – سويسرا (لقاء الحسم)

في المجموعة السابعة من كأس العالم قطر 2022، أُعيدت الكرّة كما حدث في مونديال 2018 تمامًا، البرازيل وسويسرا معًا في مجموعة واحدة من جديد، وهذه المرة على أحدهما أن يحسم الأمور.
 

في دور المجموعات من نسخة روسيا 2018 ساد التعادل 1-1 اللقاء بين المنتخبين، بعد أن عادل ستيفين زوبير النتيجة في الدقيقة 50، وكان كوتينيو قد تقدّم للبرازيل في الدقيقة 20.. في النهاية تأهلت البرازيل متصدرة وسويسرا وصيفة بـ7 و5 نقاط تواليًا.


إيران - الولايات المتحدة (لقاء الثأر)

في نسخة قطر 2022، وقع المنتخبان الإيراني والأمريكي معًا في مجموعة واحدة للمرة الثانية خلال تاريخ مشاركتهما في كأس العالم، بعد نسخة فرنسا 1998 التي عرفت فوزًا إيرانيًا أطاح بأحلام الولايات المتحدة في عبور الدور الثاني.
 

ففي مباراة الجولة الثانية من المجموعة السادسة من مونديال فرنسا، حققت إيران أول انتصار في تاريخها بكأس العالم، وجاء على حساب أمريكا 2-1و التي تلقت خسارتها الثانية تواليًا لتودّع المسابقة مبكرًا، رغم تبقي مباراة الجول الثالثة أمام يوغوسلافيا.



في النهاية، تأهل عن المجموعة منتخب ألمانيا متصدرًا (7 نقاط) بانتصارين ضد أمريكا وإيران وتعادل مع يوغوسولافيا، التي تأهلت "وصيفة" بفارق الأهداف رغم حصدها 7 نقاط أيضًا، وخرجت إيران بـ3 نقاط، وأمريكا بلا رصيد.

مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: