مهند البوشي يتوقع تأهل منتخب عربي إلى ثمن نهائي مونديال قطر

2022-11-03 20:20
أرشيفية - السوري مهند البوشي لاعب الترسانة سابقا (يمين) برفقة المصري محمد أبو تريكة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع مهند البوشي، نجم الكرة السورية السابق، نجاح قطر في تنظيم نسخة رائعة من كأس العالم، وتأهل منتخب المغرب للدور ثمن النهائي في البطولة.

وقال البوشي هداف منتخب سوريا السابق في تصريحات خاصة لـwinwin: "استضافة قطر لكأس العالم فخر كبير لكل العرب، وأتوقع أن تكون البطولة نموذجية؛ لأن الملاعب والإمكانات القطرية تُشرِّف كل العرب، وإن شاء الله ستمنح صورةً عن التقدم والازدهار في الوطن العربي وحضارتنا الرائعة".

وأضاف نجم الترسانة المصري السابق: "أتوقع تقديم منتخب المغرب لبطولة قوية والتأهل لدور الـ16 من كأس العالم، لأنه يضم لاعبين بإمكانات كبيرة ومحترفين في الدوريات الأوروبية، وهذه المقومات التي يحتاجها المنتخب العربي لينافس في بطولة كبيرة مثل كأس العالم".

ويخوض منتخب المغرب منافسات المونديال من المجموعة السادسة التي تضم أيضًا منتخبات كندا وكرواتيا وبلجيكا، ويستهل مشواره في المونديال بملاقاة وصيف النسخة الماضية 2018، كرواتيا في المباراة الافتتاحية يوم 23 نوفمبر، ثم سيلاقي بلجيكا يوم 27 من الشهر الجاري، على أن يختتم مشواره في دور المجموعات باللعب ضد كندا يوم 1 ديسمبر القادم.

وتحدث البوشي عن المرشحين للقب، قائلًا: "بالنسبة للمرشحين للتتويج، أتوقع منافسة البرازيل والأرجنتين وفرنسا على اللقب، ولا أعتقد أنّه سيخرج من بينهم رغم توقعي بتقديم منتخبات مثل ألمانيا والبرتغال وبلجيكا وهولندا وإسبانيا بطولةً جيدةً".

وأوضح: "البرازيل تمتلك مُنتخبًا خياليًا، لدى البرازيل فريق أساسي ولاعبون بدلاء لا يقلون جودة، ونفس الأمر بالنسبة لفرنسا، لكن ميسي يعيش أفضل أيامه مع منتخب الأرجنتين أيضًا ولديهم فريق جيد ولم يخسر منذ فترة طويلة". 

الأهلي استحق التتويج بالسوبر 

وانتقل نجم منتخب سوريا السابق للحديث عن مباراة السوبر المصري الأخيرة، والتي فاز فيها الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2-0، وذلك بقوله: "ما زلت أتابع كل شيء يخص الدوري المصري، وشاهدت مباراة السوبر الأخيرة والتي استحق الأهلي الفوز فيها على الزمالك، لأنه كان الأفضل واستحوذ على الكرة، وكان واضحًا تركيز لاعبيه".

واستدرك: "الزمالك لديه فريق قوي وفاز ببطولة الدوري في آخر موسمين، وكانت المباراة جيدة بين الفريقين. أبارك للأهلي وحظ أوفر للزمالك الذي لم يكن في يومه، ولكن هذه كرة القدم وأهم شيء التنافس بشرف وبروح عالية".

ولعب مهند البلوشي في الدوري المصري مع الترسانة المصري موسمي 2000-2001، و2001-2002، حيث شكل ثنائيًا هجوميًا قويًا للشواكيش مع محمد أبو تريكة، وكانا من هدافي المسابقة. 

البوشي يستعيد ذكرياته مع أبو تريكة

كان البوشي قريبًا من الانتقال إلى الأهلي أو الزمالك في التسعينيات، لكن انتقاله للدوري المصري تأخر إلى العقد الأول من القرن الجديد، حيث انضم إلى الترسانة، واستطاع أن يحفر اسمه في تاريخ المسابقة بتألق لا يُنسى مع أبو تريكة.  

واستعاد البوشي ذكريات تألقه مع أبو تريكة، قائلًا: "عندما تعاقد الترسانة معي؛ كان يضم لاعبين مميزين مثل محمد أبو تريكة الذي يعد من أفضل اللاعبين في تاريخ مصر".

وأضاف: "الثنائيّة التي شكلتها مع أبو تريكة تُعد في رأيي ضمن الأفضل في تاريخ الكرة المصرية، لأن أبو تريكة لاعب عظيم داخل الملعب وخارجه، ولعبنا موسمين مميزين معًا، وما زال الجميع يتذكرهما حتى الآن".

واختتم البوشي تصريحاته بقوله: "أبو تريكة من اللاعبين القلائل الذين مروا على الوطن العربي بهذا المستوى الرائع فنيًّا وأخلاقيًّا، كما أنه كان مثل الأخ داخل الملعب وخارجه وساعدني على التأقلم والتألق في مصر". 

شارك: