مهمة صعبة تنتظر الأخضر في كأس العالم 2022..هل يتكرر الإنجاز؟

2022-04-02 00:11
المنتخب السعودي حجز بطاقة عبوره بجدارة إلى كأس العالم 2022 (SaudiNT/Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوقعت قرعة كأس العالم FIFA قطر 2022 المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة النارية التي تضم منتخبات الأرجنتين، والمكسيك وبولندا، وسيكون "الأخضر" في مهمة صعبة من أجل تخطي الدور الأول في المونديال العالمي.

وتقام منافسات كأس العالم 2022 خلال الفترة من 21 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبلين، بمشاركة 32 منتخبا لتكون آخر نسخة من المونديال بهذا الحجم؛ إذ يرتفع عدد المشاركين في البطولة إلى 48 منتخبا بداية من النسخة التالية عام 2026.

ويمتد الدور الأول من كأس العالم 2022 على مدار 12 يومًا، بداية من 21 نوفمبر حتى 2 ديسمبر المقبلين، فيما تقام فعاليات الدور الثاني (دور الـ16) بين الـ3 والـ6 من ديسمبر، ثم دور الثمانية في 9 و10 من الشهر نفسه.

وتقام مباراتا الدور قبل النهائي للبطولة في يومي 13 و14 ديسمبر، فيما تقام مباراة تحديد المركز الثالث في 17 من الشهر نفسه، على أن يُسدل الستار على فعاليات هذه النسخة التاريخية في اليوم التالي للمباراة النهائية.

ويبدأ المنتخب السعودي أولى مبارياته في كأس العالم 2022 يوم 22 نوفمبر بمواجهة المنتخب الأرجنتيني ثاني تصفيات أمريكا الجنوبية والفائز بلقب المونديال في نسختي 1978 و1986، ثم يلتقي الأخضر بعدها في المباراتين التاليتين مع منتخبي المكسيك وبولندا على الترتيب يومي 26 و30 نوفمبر.

ويعيش "الأخضر" فترة رائعة تحت قيادة مدربه الحالي، هيرفي رينارد، حيث استلم المدرب الفرنسي زمام الأمور في منتصف عام 2019، ونجح في إعادة الهيبة للمنتخب السعودي، وقام بتوظيف جيد للاعبيه، مُستغلا المواهب العديدة التي تمتلكها الكرة السعودية، ليضمن وجوده في المونديال المُنتظر.

ووصل المنتخب السعودي عن جدارة إلى كأس العالم 2022، بعد احتلاله صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية برصيد 23 نقطة، متفوقا على اليابان التي تأهلت أيضا بفارق نقطة، كما تفوق بثماني نقاط عن أستراليا التي ستخوض الملحق، وحققت السعودية بالتصفيات 7 انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة أمام اليابان، لتتأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخها.

المنتخب السعودي يأمل في عبور الدور الأول وتكرار إنجاز كأس العالم 1994

ويُعدّ المنتخب السعودي من أقوى المنتخبات العربية في الوقت الحالي، وهو واحد من المنتخبات العريقة من المحيط للخليج، وأحد كبار قارة آسيا، وقد تأهل إلى المونديال 5 مرات من قبل، كان آخرها في النسخة الماضية التي استضافتها روسيا عام 2018.

وظهر "الأخضر" لأول مرة في كأس العالم خلال نسخة 1994 بأمريكا، ومنذ ذلك الحين نجح في التأهل لكأس العالم 4 مرات متتالية، أي حتى نسخة ألمانيا 2006، فيما غاب المنتخب السعودي عن نسختي 2010 و2014، ثم عاد من جديد في 2018، وسيكون حاضرًا في مونديال قطر 2022.

وكانت مشاركة المنتخب السعودي الأفضل في كأس العالم 1994، حيث نجح في التأهل للدور الثاني من وصافة مجموعته التي ضمت هولندا وبلجيكا والمغرب، لكن الأخضر خرج من دور الـ16 على يد منتخب السويد بالخسارة (1-3).

ولم تستطع السعودية بعد مونديال 94 عبور الدور الأول خلال مشاركاتها الأربع في كأس العالم، حيث كانت دائمًا تخرج من الدور الأول، وسيحاول المنتخب السعودي استغلال الجيل المميز الذي يمتلكه حاليا ليكون "الحصان الأسود" في مونديال 2022، وربما يستطيع "الأخضر" خطف إحدى بطاقات التأهل من مجموعته الثالثة النارية، ويكرر إنجازه الذي حققه قبل 28 عامًا.

ماذا قال مدرب السعودية هيرفي رينارد بعد قرعة كأس العالم 2022؟

تحدث مدرب المنتخب السعودي، هيرفي رينارد، لقنوات "بي إن سبورتس" القطرية، عقب إجراء القرعة: "الحفل كان رائعًا، أعتقد أن مجموعتنا صعبة وكل المجموعات صعبة، علينا أن نستعد بأفضل شكل ممكن لإرضاء جميع المشجعين السعوديين الذين يتمنون أن يكونوا سعداء بأداء فريقهم خلال فعاليات البطولة".

وأعرب رينارد عن سعادته بإقامة المونديال في قطر، مشيرًا إلى أن قرب المسافة مع السعودية سيؤدي إلى خوض المنتخب السعودي البطولة وكأنه على أرضه، مختتمًا بقوله: "نتوقع حضور أعداد كبيرة من الجماهير، لكن علينا الاستعداد بأفضل شكل ممكن؛ لأننا سنخوض مواجهات صعبة؛ منها مواجهة الأرجنتين".

 

شارك: