قطر تسعى للسير على درب المستضيفين في كأس العالم 2022

2022-04-01 23:58
المنتخب القطري يسعى لمشاركة مميزة في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى المنتخب القطري إلى تقديم مستوى مميز خلال مشاركته في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي ستجري خلال الفترة من 21 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبلين، بمشاركة 32 منتخبا لتكون آخر نسخة من المونديال بهذا الحجم؛ إذ سيرتفع عدد المشاركين في البطولة إلى 48 منتخبا بداية من النسخة التالية عام 2026.

وأُقيمت مساء الجمعة 1 أبريل/ نيسان قرعة كأس العالم 2022، بعد حفل بهيج شهدته العاصمة القطرية الدوحة، بحضور المئات من كبار الشخصيات العالمية ومدربي المنتخبات الـ29 التي حجزت بطاقات العبور للعرس العالمي.

وتمتد فعاليات الدور الأول للبطولة على مدار 12 يوما بداية من 21 نوفمبر حتى الثاني من ديسمبر المقبلين، فيما تقام منافسات الدور الثاني (دور الـ16) بين الـ3 والـ6 ديسمبر، ثم دور الثمانية في9 و10 من الشهر نفسه.

وتقام مباراتا الدور قبل النهائي للبطولة في يومي 13 و14 ديسمبر، فيما تقام مباراة تحديد المركز الثالث في 17 من الشهر نفسه، على أن يُسدل الستار على فعاليات هذه النسخة التاريخية في اليوم التالي بالمباراة النهائية.

المنتخب القطري يسعى للسير على خُطى الدول المستضيفة للمونديال


وسيكون المنتخب القطري على موعد مع 3 اختبارات صعبة، وسيحاول "العنابي" الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق هدف التأهل وتخطي الدور الأول في المونديال المُنتظر، وذلك ليمضي على درب المنتخبات التي استضافت النسخ السابقة من بطولات كأس العالم.

فمنذ أن أصبح كأس العالم يشهد مشاركة 32 منتخبًا بدءا من نسخة فرنسا 1998، فشلَ منتخب جنوب إفريقيا فقط في اجتياز الدور الأول خلال استضافته مونديال 2010، فيما نجحت باقي المنتخبات المستضيفة في تحقيق هذا الأمر.

وبالنظر إلى المواجهات التي تنتظر المنتخب القطري في مونديال 2022، سيبدأ "العنابي" بمواجهة الافتتاح مع المنتخب الإكوادوري، وهي مواجهة مهمة للغاية من أجل رسم ملامح مشوار "الأدعم" في كأس العالم، إذ يعلم أبطال آسيا 2019 أن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث هام جدا لتحقيق بداية مثالية تقربه من التأهل.

وخاض المنتخب القطري في العامين الماضيين، العديد من التجارب الودية والرسمية أمام منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية، حيث شارك في بطولة "كوبا أمريكا" 2019، واستطاع في مرحلة المجموعات التعادل مع باراغواي (2-2)، وخسر بصعوبة من كولومبيا (0-1) ثم الأرجنتين (0-2)، كما خسر (0-2) أمام البرازيل في مواجهة ودية قبل أن يخوض منافسات البطولة القارية التي سيعود للعب فيها في النسخة المقبلة.

وعقب مباراة الإكوادور، يلتقي المنتخب القطري مع نظيره السنغالي، الذي تُوج في شباط/ فبراير الماضي بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، وهي مواجهة ستجمع آخر بطلين في قارتي آسيا وإفريقيا.

وسيكون ختام مشوار قطر في المجموعة الأولى بمواجهة نارية وكبيرة للغاية أمام المنتخب الهولندي الذي بلغ نهائي المونديال 3 مرات سابقة كان آخرها في جنوب إفريقيا 2010، ولكنه غيّر جلده كثيرا في السنوات الماضية بعد أن فشل في التأهل لكأس أوروبا 2016 ومونديال روسيا 2018، وخاض مشوارا مهزوزا في التصفيات الأوروبية، قبل أن يتمكن من انتزاع بطاقة الترشح المباشرة للمونديال بشكل شاق.

ماذا قال مدرب قطر فيليكس سانشيز بعد إجراء قرعة كأس العالم 2022؟

 

وصف الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري، مجموعة فريقه في كأس العالم 2022 بـ"الصعبة مثل أغلب مجموعات البطولة". وقال سانشيز، في تصريحات للإعلاميين عقب إجراء قرعة المونديال: "بالطبع المجموعة صعبة، لكن أعتقد أن أي منتخب سيكون صعبا، في ظل مشاركة أفضل منتخبات العالم في المونديال".

وأضاف: "علينا الاستعداد لهذه التحديات بشكل جيد جدا.. لقد لعبنا في قارات مختلفة ومنافسات متعددة، حتى نبلغ المستوى المطلوب للعب في بطولة بحجم كأس العالم، وأنا متأكد من أننا سنكون جاهزين لهذا التحدي في الوقت المناسب".

وأشاد المدرب الإسباني بحفل القرعة، قائلا: "كان احتفالا رائعا، وهذه مجرد بداية.. أعتقد أن البطولة المقبلة ستكون الأفضل، والجماهير ستستمتع بالمنافسات، وبكل شيء في المونديال".

 

شارك: