مهلة جديدة للأندية المغربية لحل نزاعات لاعبيها أمام "الفيفا"

2021-06-08 09:01
6 أندية محلية مطالبة بحل نزاعاتها مع اللاعبين والمدربين الأجانب أمام الفيفا (Getty)
Source
+ الخط -

منح الاتحاد المغربي لكرة القدم، مهلة جديدة لـ6 أندية محلية، لحل نزاعاتها مع اللاعبين والمدربين الأجانب، بعد تراكم ملفاتها أمام اللجان الخاصة التابعة للاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، وذلك قبل تأهيل عناصرها الجديدة للمشاركة بمنافسات الموسم الكروي 2020-2021، الذي حدد له تاريخ انطلاقة يوم 4 ديسمبر/كانون الأول.

وحسب مصدر بالاتحاد المغربي للعبة، فإن الأندية التي لها ملفات نزاعات بين يدي "الفيفا"، لن تكون قادرة على تأهيل لاعبيها الجدد رغم التعاقد معهم خلال الميركاتو الصيفي الجاري، إلا في حال إنهاء الخلافات المالية، أو تقديم ضمانات كافية، لإغلاق ملفات النزاعات التي تم نقلها إلى "الفيفا".

المصدر ذاته، شدد على أن "الفيفا" وفي مراسلة سابقة للاتحاد المغربي لكرة القدم، حذر من وتيرة النزاعات الكثيرة التي تم نقلها إلى لجانه، ودعا إلى ضرورة وضع ضوابط صارمة لإنهاء هذه الخلافات، وإلا فلن يكون بمقدور الأندية التأهيل الرسمي للاعبين الجدد، ولازال عدد من المدربين أو اللاعبين السابقين لم يحصلوا على حقوقهم المادية، رغم الأحكام الصادرة لصالحهم.

وبخصوص الاستعدادات للموسم الكروي الجديد للدوري المغربي الممتاز، فقد طالب الجهاز الكروي المحلي، من جميع الأندية، مده بملف صحي متكامل عن اللاعبين الذين  ثبتت إصابتهم في وقت سابقا بفيروس "كورونا"، مع ضرورة خضوعهم إلى فحوصات وأشعة دقيقة، تؤكد عدم تضرر أجسامهم (القلب، الرئة) من الفيروس، أو وجود أي مشاكل صحية قد تُعيق مشاركتهم في قادم الاستحقاقات الكروية.

وتسارع الأندية المحلية الزمن، من أجل إنهاء جميع الملفات الطبية قبل نهاية الأسبوع الجاري، لتتمكن اللجنة الطبية داخل الجهاز الكروي من الإطلاع على الملفات الطبية سواء للاعبين المصابين سابقا بالفيروس، أو التقارير الخاصة بباقي الأسماء الكروية، والتي تكون الفرق مطالبة بتجهيزها أيضاً، من أجل تسلم رخص اللاعبين وتأهيلهم للمشاركة رسمياً بالمُنافسات المحلية.

يٌشار، إلى أن فيروس "كورونا" لازال يتوغل بين اللاعبين المغاربة وهذه المرة بعد ظهور بؤرة عقب انتهاء مشاركة "أسود الأطلس"، بالجولتين الـ 3 والـ4 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم 2022، إذ ارتفع عدد الحالات الإيجابية بين الدوليين إلى 6 لحدود اليوم الأربعاء، بتأكيد إصابة عادل تاعرابت، المحترف في صفوف نادي بنفيكا البٌرتغالي.

شارك: