مهدي النفطي ينضم للبنزرتي في تدريب منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 22:58
مهدي النفطي يلتحق بالجهاز الفني في منتخب تونس (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم إلحاق المدرب مهدي النفطي بالجهاز الفني لمنتخب تونس الذي سيقوده "شيخ المدربين"، فوزي البنزرتي، كما سيلتحق معه عثمان النجار المدرب المساعد السابق للترجي مهمته الجديدة.

وتقرر الإبقاء على فوزي البنزرتي مدربًا وطنيًا بينما سيضطلع مهدي النفطي بخطة المدرب الوطني حسما أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وأكد منصة التشكيلة التونسية أن العقد الجديد للنفطي مدته 3 سنوات وسيُدرج بند في عقده يضمن تحوله إلى المدرب الأول لمنتخب تونس في نهاية العام الحالي.

وأضاف المصدر ذاته، أن جميع المعطيات المتوفرة تشير إلى أن المهدي النفطي سيكون رقم 1، وسيرافقه البنزرتي حتى شهر تشرين الثاني/نوفمبر، ثم يتم تسليم  مهمة قيادة المنتخب الوطني له.

مهدي النفطي يملك مسيرة تدريبية ثرية

يملك النفطي (45 عامًا) مسيرة تدريبية حافلة في إسبانيا؛ حيث بدأ مشواره عام 2016 في دوري الدرجة الثانية مع فريق "ماربيلا" الذي أقاله في مارس/ آذار 2017، قبل أن ينجح في موسم 2019-20 في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا مع نادي باداخوز من الدرجة الثانية أيضًا.

وخاض تجربة لمدة 4 أشهر (نوفمبر/تشرين الثاني 2020- فبراير/شباط 2021) مع فريق ديبورتيفو لوغو، وعمل عام 2022 مع فريق ديبورتيفو ليغانيس، وأشرف الموسم قبل الماضي على تدريب فريقي ليفانتي والوداد، بينما درب عام 2024 نادي ألكوركون.

يُذكر أن النفطي كان لاعبًا دوليًا تونسيًا، ودافع عن ألوان منتخب "نسور قرطاج" في 46 مباراة دولية، وتوج مع الفريق الوطني التونسي بلقب كأس أفريقيا عام 2004، كما احترف في صفوف أندية أوروبية؛ على غرار تولوز الفرنسي، وراسينغ سانتاندير الإسباني، وبرمنغهام الإنجليزي.

شارك: