من يدفع ثمن عودة رياض محرز إلى منتخب الجزائر؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
أرشيفية - رياض محرز نجم منتخب الجزائر (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي للعودة إلى قائمة منتخب الجزائر في معسكر شهر سبتمبر/ أيلول القادم، والذي سيخوض فيه "الخضر" مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر أن تستضيفها المغرب.

وينتظر أن يعود الدولي الجزائري إلى قائمة "محاربي" الصحراء" بعد لقائه مع مدرب المنتخب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في اجتماع يكون قد أذاب الجليد وأنهى الخلافات التي كانت حاضرة بين الرجلين.

ولم يشارك محرز في أي معسكر تحت إشراف المدرب بيتكوفيتش، حيث غاب عن منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي لمعسكري شهري مارس/آذار ويونيو/حزيران الماضيين، وآخر ظهور له مع "الخضر" كان في "كان" 2024 تحت قيادة المدرب السابق جمال بلماضي.

من يخرج من قائمة بيتكوفيتش بعد رجوع رياض محرز إلى "الخضر"؟

ويتوقع أن يدفع بعض اللاعبين ثمن عودة رياض محرز إلى قائمة منتخب الجزائر خلال شهر سبتمبر المقبل من بين أولئك الذين استدعاهم المدرب بيتكوفيتش للحضور في معسكري مارس ويونيو، وقد خاض فيهما "محاربو الصحراء" 4 مباريات ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا بشكل ودي، بالإضافة إلى لقاءي غينيا وأوغندا الرسميين ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

واستدعى المدرب بيتكوفيتش مجموعة من الأسماء الشابة لتعويض غياب نجم نادي الأهلي السعودي للعب في مركز الجناح الأيمن المفضل بالنسبة إليه، والمقصود بالحديث هنا كل من أنيس حاج موسى مهاجم فينورد روتردام الهولندي وبدر الدين بوعناني موهبة نادي نيس الفرنسي ومحمد بشير بلومي جناح فريق فارينسي البرتغالي.

ويتوقع أن يكون واحد من الثلاثي المذكور أعلاه ضحية لعودة محرز إلى قائمة منتخب الجزائر في معسكر سبتمبر، ويمكن أن يضاف إليهم رفيق غيتان لاعب نادي إستوريل برايا البرتغالي، كونه يستطيع اللعب في مركز الجناح الأيمن كذلك.

ويستبعد أن يذهب آدم وناس ضحية لرجوع نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي السابق إلى تشكيل "الخضر"، على اعتبار أنه يمكث دون فريق منذ فسخه لعقده مع نادي ليل الفرنسي واستدعاؤه من طرف المدرب بيتكوفيتش للمعسكر القادم غير وارد.

جدير بالذكر فإنه رياض محرز سيخوض مع منتخب الجزائر في انتظار رجوعه رسميًا إلى قائمة بيتكوفيتش مباراتين ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، الأولى ضد ضيفه غينيا الاستوائية، يوم 5 سبتمبر، والثانية أمام مضيفه الليبيري، يوم 10 من الشهر ذاته.

شارك: