رياض محرز مهدد بالانضمام إلى ضحايا "لعنة" غوارديولا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-22
الجزائري رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الجزائري رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي مهددًا بالانضمام إلى مجموعة اللاعبين الذين أصابتهم لعنة المدرب الإسباني بيب غوارديولا بعد خروجهم من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وانتقالهم إلى فرق أخرى خلال المواسم الأخيرة.

ويعرف عن المدرب غوارديولا أنه لا يجد حرجًا في فتح الباب أمام كل لاعب يريد الخروج من فريقه مهما كان وزنه وقيمته الفنية، وحدث الأمر مع عدة أسماء، أبزرها محرز والألماني ليروي ساني ومواطنه إيلكاي غوندوغان والإنجليزي رحيم ستيرلينغ والبرتغالي جواو كانسيلو والأوكراني أوليكساندر زينشنكو.

ورغم مغادرة هؤلاء اللاعبين عن تشكيل مان سيتي، إلا أنه استمر في التتويج بالألقاب سواء أكانت محلية أو خارجية بفضل مدربه غوارديولا، وكذلك بفضل الأسماء التي تواصل اللعب تحت إمرته، مؤكدًا بأن كرة القدم لعبة جماعية تعتمد على المجموعة وليس على الفرديات فقط.

رياض محرز مهدد بـ "لعنة" غوارديولا

ورغم ظهوره بوجه جيد في أول مواسمه مع نادي الأهلي السعودي بعد انضمامه إليه صيف 2023 قادمًا من مانشستر سيتي، ولعبه لدور كبير في احتلاله للمركز الثالث في دوري روشن، إلا أن رياض محرز مهدد بأن تصيبه "لعنة" غوارديولا، والمتمثلة في الفشل بعد الرحيل عن "السيتيزنس".

وسجل الدولي الجزائري 11 هدفًا، وقدم 13 تمريرة حاسمة في الدوري السعودي خلال الموسم الماضي 2023-2024 مع "الراقي"، إلا أنه لم يسلم من انتقادات الجماهير الأهلاوية سواء في المدرجات أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذهب العديد من النقاد والمحليين إلى القول إن محرز أن لم يقدم مع الأهلي المستوى نفسه الذي كان يقدمه مع فريقه السابق مانشستر سيتي، وتواصلت هذه الانتقادات خلال تحضيره مع "قلعة الكؤوس" لبداية الموسم الجديد 2024-2025، بحجة زيادة وزنه أثناء قضائه للعطلة الصيفية التي عرفت إقامته لحفل زفافه الثالث مع عارضة الأزياء الإنجليزية تايلور وارد، ولكن على الطريقة الجزائرية هذه المرة.

وسيكون النجم الجزائري مطالبًا ببذل مجهودات أكبر وتقديم أداء أفضل، وتحقيق أرقام مميزة، بالإضافة إلى حصد الألقاب في موسمه الثاني مع الأهلي لمصالحة جماهير الفريق، وتجنب "لعنة" غوارديولا التي أصابت العديد من اللاعبين بفشلهم في تجاربهم بعد خروجهم من مانشستر سيتي.

رياض محرز يخشى مصير غوندوغان وكانسيلو وستيرلينغ

ويخشى رياض محرز أن يعيش في الأهلي المصير ذاته الذي عاشه غوندوغان الذي يقترب من العودة إلى مانشستر سيتي بعد موسم واحد فقط قضاه مع نادي برشلونة الإسباني، حيث لم يتوج الدولي الألماني السابق بأي لقب مع "البارسا"، وتجربته مع هذا الأخير يمكن وصفها بالصفرية من حيث الألقاب، رغم ظهوره بمستوى جيد على الصعيد الفردي.

وبالإضافة إلى غوندوغان، يوجد لاعب آخر لم يكتب له النجاح في مسيرته بعد مغاردته لـ "السيتزنس"، والحديث هنا عن البرتغالي كانسيلو الذي لعب الموسم الماضي بنظام الإعارة مع برشلونة كذلك، ولكنه خرج بيد فارغة والأخرى لا شيء فيها من هذه التجربة، وأصبح في وضع لا يحسد عليه الآن، حيث لم يتحدد مصيره إن كان سيبقى في الفريق الإنجليزي أو يرحل إلى نادٍ آخر، وآخر الأخبار تقول إنه تلقى عرضًا من الهلال السعودي.

وقبل غوندوغان وكانسيلو، ترك ستيرلينغ مان سيتي، وفضّل خوض تجربة جديدة في تشيلسي الإنجليزي صيف 2022، وبعد خروجه توج الفريق بالثلاثية التاريخية، دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد موسم 2022-2023، بينما لم يحصد ستيرلينغ أي لقب مع "البلوز"، والأكثر من ذلك أنه أصبح خارج حسابات المدرب الجديد للفريق الإسباني إنزو ماريسكا خلال الموسم الجديد 2024-2025.

وبالعودة إلى تجربة رياض محرز الحالية مع الأهلي، فإنه نجح في أولى مبارياته خلال الموسم الحالي في تقديم تمريرة حاسمة لزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، ولكن "الراقي"، خسر المباراة بركلات الترجيح بنتيجة (4-1) ضد الهلال بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

شارك: